أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

كورتوا خارج حسابات بلجيكا في «يورو 2024» لهذا السبب

قرر الإيطالي دومينيكو تيديسكو، المدير الفني لمنتخب بلجيكا، استبعاد تيبو كورتوا، حارس مرمى فريق ريال مدريد الإسباني، من قائمة الشياطين الحمر المشاركة في نهائيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024»، المقررة الصيف المقبل في ألمانيا.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | شوط أول مجنون.. الهلال يحسم نصف المهمة أمام الاتحاد بهدف ديلجادو

وكان كورتوا أُصيب بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليسرى، في أغسطس الماضي، حيث خضع لعملية جراحية قبيل ساعات من بداية الموسم، ليبدأ مشوار التعافي على مدار الأشهر السبع الماضية، قبل أن يتعرض لانتكاسة بمزق في الغضروف المفصلي للركبة اليمنى.

وأوضح دومينيكو تيديسكو، في تصريحات أبرزها موقع «راديو مونتي كارلو»، اليوم الثلاثاء، أن تيبو كورتوا، البالغ من العمر 31 عامًا، أمضى موسمًا صعبًا مع النادي الإسباني بسبب تكرار الإصابات القوية، ليخرج من حسابات منتخب بلجيكا في نهائيات «يورو 2024».

واعتبر تيديسكو أن غياب حارس ريال مدريد يبدو مؤثرًا دون شك في ظل الخبرات الكبيرة التي يتمتع بها كورتوا في المواعيد الكبرى، إلا أن الشياطين الحمر يمتلك مجموعة من الحراس الأكفاء يجعل عرين الشياطين الحمر في أمان في المنافسات القارية.

كورتوا الذي انتقل إلى ريال مدريد في صيف 2018 قادمًا من تشيلسي الإنجليزي، شكّل أحد أبرز القطع المؤثرة على رقعة المدرب الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، قبل أن يغيب منذ بداية الموسم الجاري، في مشهد أجبر الملكي على جلب كيبا أريزابالاجا، قبل أن يصبح عرين الإسبان في أمان رفقة أندري لونين.

ودافع تيبو كورتوا عن ألوان نادي العاصمة الإسبانية في 230 مباراة لحساب جميع المسابقات، استقبل خلالها 219 هدفًا، وحافظ على نظافة الشباك في 91 مباراة، وساهم في حصول الريال على 8 ألقاب، على رأسها دوري أبطال أوروبا في عام 2022، ومونديال الأندية 2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى