أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

كورتوا يصدم منتخب بلجيكا بقرار مفاجئ

اعترف الدولي البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى فريق ريال مدريد الإسباني، بصعوبة حماية عرين المنتخب الملقب بالشياطين الحمر في نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، على الرغم من استمرار برنامج التأهيل من الإصابة على نحو مثالي.

وأوضح كورتوا، الذي يعاني من قطع على مستوى الرباط الصليبي في الركبة اليسرى، أن برنامج التعافي يسير بشكل جيد جدًا، إلا أن المشاركة في «يورو 2024» بات أمرًا مستبعدًا، حيث يحتاج أولًا إلى التأكد من تجاوز الإصابة تمامًا.

اقرأ أيضًا:

 

وأضاف الحارس البلجيكي، في تصريحات عبر موقع «سبورزا» البلجيكي: «كل شيء جيد في الوقت الحالي والأمور تسير وفقًا لبرنامج العلاج، وربما أفضل من المتوقع، لم أتعرض لأي عقبة منذ إجراء الجراحة، فقط أحتاج إلى الصبر».

وأكمل حارس مرمى نادي العاصمة الإسبانية: «لا يمكن الآن تحديد موعد محدد من أجل العودة إلى العشب الأخضر، النادي لا يتعجل عودتي إلى المباريات إلا بعد التعافي بنسبة 100%، لا يمكن أن أخون هذه الثقة، لن أشارك في أمم أوروبا».

كورتوا

وعرج تيبو كورتوا إلى الحديث عن أزمة شارة القيادة التي نشبت في معسكر منتخب بلجيكا، موضحًا: «أولًا أريد أن أعتذر إلى الجميع حيال تلك المشكلة، كان قرارًا خاطئًا، لكن الأمر لا يرتبط بشارة القيادة، القصة لها أبعاد أكثر من هذا».

وأردف: «مباراة النمسا كانت اللقاء رقم 102 مع المنتخب، لحظة يمكن أن يقدم فيها الاتحاد أو المدرب مجاملة من نوع ما مع حارس فعل الكثير، لم يزعج المدرب نفسه بالتوصل إلى حل، بل قال ببساطة إنه سيخبر الصحافة بأي شيء، لكي يضغط عليّ، إنها محادثة خاصة، إذ ثمة انتهاك للثقة بين المدرب واللاعب».

وختم كورتوا تصريحاته: «لم أغلق باب العودة إلى المنتخب، لكن التركيز حاليًا على العودة للمشاركة بقميص ريال مدريد، لم يعد من الممكن العودة في “يورو”، من المهم مواصلة العمل مع الميرينجي من أجل عودة قوية في موسم 2024-2025».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى