أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالمية

بلجيكا تسحق أذربيجان بخماسية.. ولوكاكو يسجل «سوبر هاتريك»

انتزع المنتخب البلجيكي الأول لكرة القدم، صدارة المجموعة السادسة من النمسا بفوزها الكبير على ضيفتها أذربيجان، بخماسية نظيفة، الأحد في الجولة الأخيرة من تصفيات بطولة أوروبا المقررة الصيف المقبل في ألمانيا.

ودخلت بلجيكا مع مدربها دومينيكو تيديسكو المباراة الأخيرة ضامنة تأهلها في المركز الثاني بفارق نقطتين عن النمسا التي أنهت مبارياتها، ما جعل الفوز السادس لفريق الشياطين الحمر مفتاح تربعهم على الصدارة في نهاية مشوارهم في هذه التصفيات.

وتخوض بلجيكا النهائيات القارية للمرة السابعة في تاريخها، على أمل تعويض خيبة الخروج من الدور الأول في كأس العالم قطر 2022 نهاية العام الماضي ومحاولة الفوز باللقب القاري لأول مرة بعدما كانت قريبة منه مرتين عامي 1972 على أرضها حين حلت ثالثة و1980 في إيطاليا حين نالت الوصافة فيما ذهب اللقب لألمانيا الغربية.

وتدين بلجيكا بتجديدها الفوز على أذربيجان التي خسرت ذهاباً على أرضها 0-1 والقادمة من فوز ملفت جداً على السويد 3-0 الخميس، الى لوكاكو الذي سجل ثلاثية بعد أقل من نصف ساعة على البداية قبل أن يضيف الرابع قبيل نهاية الشوط الأول.

وافتتح مهاجم روما الإيطالي التسجيل في الدقيقة 17 بكرة رأسية إثر عرضية من جيريمي دوكو، ثم وبعد طرد إدي اسرافيلوف من صفوف الضيوف لحصوله على انذار ثان، أضاف الثاني بتمريرة رأسية من تيموتي كاستانيّ (26)، قبل أن يسجل الثالث بكرة رأسية بعد تمريرة من فاوت فايس (30).

وواصل لوكاكو مهرجانه وسجل الرباعية الأولى بألوان بلجيكا في الدقيقة 37 بعد تمريرة من أوريل مانجالا، ليرفع رصيده في هذه التصفيات الى 14 هدفاً في صدارة الهدافين، معززاً رقمه القياسي بألوان الشياطين الحمر بـ83 هدفاً.

وترك مهاجم تشلسي الإنجليزي وإنتر الإيطالي السابق الملعب في بداية الشوط الثاني ضمن أربعة تبديلات لأصحاب الأرض، لتبقى النتيجة على حالها حتى الدقيقة الأخيرة قبل أن يضيف لياندرو تروسار الخامس بتمريرة من دوكو (90).

وحققت السويد فوزاً ثالثاً هامشياً على حساب ضيفتها إستونيا بهدفين سجلهما فيكتور كلايسون (22) وإميل فورسبرغ (55)، رافعة رصيدها إلى 10 نقاط في المركز الثالث مقابل نقطة يتيمة لضيفتها الأخيرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى