أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالمية

فيديو | تصريح مثير من لوكاكو بشأن الدوري السعودي

لم يرغب النجم البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم فريق روما الإيطالي، أن تمر زيارة الذئاب إلى المملكة العربية السعودية، من أجل المشاركة في احتفالية مرور 75 عامًا على تأسيس نادي الشباب ضمن فعاليات موسم الرياض، مرور الكرام، حيث تطرق إلى التطور الكبير الذي يشهده الدوري السعودي للمحترفين في الآونة الأخيرة.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو وصور | 75 عامًا من العراقة والتاريخ.. الشباب يخسر أمام روما في «ليلة ماسية»

في ليلة ماسية وأجواء كرنفالية، قاد لوكاكو فريق روما الإيطالي لتحقيق فوز احتفالي على مضيفه الشباب، بهدفين مقابل هدف وحيد، في المواجهة الودية التي جرت بينهما مساء أمس الأربعاء، وذلك في أمسية كروية بمناسبة مرور 75 عامًا على تأسيس نادي العاصمة السعودي.

روميلو لوكاكو، الذي كان هدفًا ثمينًا لأندية دوري روشن في ميركاتو الصيف الفائت، بصم على هدف الفوز لصالح الجيلاروسي قبل خمس دقائق فقط من صافرة الختام، مستثمرًا خطأ ساذجًا في دفاعات الشباب ليفتك الكرة، ويطلق تسديدة زاحفة إلى داخل شباك أبيض الرياض.


وعقب انتهاء الاحتفالية الرائعة، قال لوكاكو، في تصريحات صحفية: «دون شك، الدوري السعودي للمحترفين، سيكون أحد أفضل المسابقات حول العالم، إن لم يكن الأفضل على الإطلاق، وذلك خلال العامين المقبلين، في ظل التطور الكبير للمسابقة».

وأضاف المهاجم البرتغالي: «الكل يرى أن الأندية السعودية تبذل الكثير من الجهود من أجل جلب اللاعبين الكبار إلى هنا، إنهم يتحسنون كثيرًا، وبشكل لافت من أجل المشروع الكبير، والذي يسير بخطوات ثابتة ومتسارعة نحن أن يكون أفضل منافسة في العالم».


تصريحات لوكاكو، تأتي في الوقت الذي بات فيه دوري روشن محط أنظار العالم، بعدما نجح في استقطاب العديد من الأسماء الرنانة وزاحم كبار أوروبا على صفقات من العيار الثقيل، بداية من أسطورة كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو في يناير 2023.

ويضم الدوري السعودي في الوقت الحالي العديد من أصحاب المقام الرفيع في عالم الساحرة المستديرة، بتواجد، نيمار دا سيلفا وروبن نيفيز وياسين بونو وألكسندر ميتردفيتش ورياض محرز وفيرمينو وفيجا ومارسيلو بروزوفيتش وكريم بنزيما ونجولو كانتي، إلى جانب خورخي جيسوس ومارسيلو جاياردو ويايسله ولويس كاسترو وستيفن جيرارد خارج الحدود.

وكانت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الإيطالية، كشفت في وقت سابق، أن أحد الأندية المملوكة لصندوق الاستثمارات السعودي في دوري روشن للمحترفين، تضغط بقوة من أجل الحصول على توقيع لوكاكو في صيف 2024، دون الكشف عن هوية النادي.

ولفت التقرير إلى أن المحادثات مع روميلو لوكاكو ربما تمتد لأكثر من نادٍ من الدوري السعودي، خاصة بعدما بات البلجيكي أكثر انفتاحًا على حزم الحقائب بعيدًا عن أوروبا في أعقاب «يورو 2024»، مقابل عرض ضخم يتجاوز 60 مليون دولار سنويًا.

الأيام القادمة ربما تحمل التوصل إلى اتفاق مبدئي مع هداف تشيلسي الإنجليزي المعار إلى الكالتشيو، والذي ارتبط بالانتقال إلى الهلال في الميركاتو الفائت، ليشد الرحال إلى دوري روشن للمحترفين في الموسم المقبل بعقد يمتد لموسمين حتى صيف 2026.

لوكاكو خاض الموسم الماضي 2022-2023 ضمن صفوف إنتر ميلان على سبيل الإعارة قادمًا من تشيلسي، إلا أن الأمور لم تسر على نحو جيد في ميركاتو الصيف بعدما التزم النيرازوري والبلوز الصمت حيال مستقبل البلجيكي، ليستقر في النهاية بين جدران روما.

وخاض صاحب الأصول الكونغولية، البالغ من العمر 30 عامًا، والمعار من البلوز حتى نهاية الموسم الجاري، 26 مباراة بألوان ذئاب العاصمة الإيطالية لحساب جميع المنافسات بمعدل 2216 دقيقة، بصم خلالها على 15 هدفًا، وقدّم تمريرتين حاسمتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى