أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالمية

أعمال شغب واعتقالات العشرات.. التوتر يخيم على جنوب إيطاليا قبل موقعة نابولي وبرلين

ألقت قوات الشرطة الإيطالية، اليوم الأربعاء القبض على 11 مشجعًا من أنصار فريق يونيون برلين، وذلك قبيل ساعات من المباراة المرتقبة بين النادي الألماني أمام مضيفه نابولي، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2023-2024.

ويحلّ يونيون برلين ضيفًا على فريق الجنوب الإيطالي، في مهمة شاقة من أجل إنعاش الحظوظ الضئيلة في المنافسة على بطاقات التأهل إلى ثمن النهائي القاري، في القمة التي يحتضنها ملعب دييجو أرماندو مارادونا لحساب الجولة الرابعة من دور المجموعات.

اقرأ أيضًا:

اليوم.. طرح الدفعة الأخيرة لتذاكر بطولة كأس العالم للأندية

واندلعت أعمال شغب واسعة من جانب أنصار الفريق الألماني، في ساعة متأخرة مساء أمس الثلاثاء، بعدما قام ما يقرب من 300 مشجع بالاشتباك مع عناصر الشرطة في المدينة الإيطالية، التي حاولت السيطرة على الأوضاع قبيل المواجهة المرتقبة في دوري الأبطال.

وكشفت تقارير صحفية، أن جمهور النادي الألماني رفض الخضوع لتفتيش الشرطة في ساحة قريبة من المحطة المركزية بمدينة نابولي، حيث كانت تنتظرهم قوات الأمن، حيث قام مشجعون شبه ملثمون بالأوشحة بإتلاف السيارات في المنطقة.

واعتدى الجمهور القادم من العاصمة الألمانية على الممتلكات العامة، وهاجموا السلطات بقضبان معدنية وإلقاء الألعاب النارية والحجارة، ما أسفر عن اعتقال 10 مشجعين من قبل قسم التحقيقات العامة والعمليات الخاصة، ومن الممكن أن يتم حظر حضورهم للأحداث الرياضية بشكل عام.

أعمال الشغب من جانب الجمهور الألماني لم تتوقف عن حدود المحطة المركزية، وإنما امتدت أيضًا إلى حي سكندجليانو، شمالي نابولي، حيث تم اعتقال مشجع آخر بعدما قام بمهاجمة السلطات، وسط أجواء من التوتر التي سيطرت على الجنوب الإيطالي، قبيل المباراة المرتقبة.

ويحتل نابولي المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة الثالثة من منافسات دوري أبطال أوروبا، قبل افتتاح الجولة الرابعة، برصيد 6 نقاط، وبفارق 3 نقاط خلف ريال مدريد القابض على الصدارة، فيما يتذيل يونيون برلين الجدول دون نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى