أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالميةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | بعد رحيل نونو سانتو.. مدرب ريال مدريد السابق يوافق على تدريب الاتحاد

وافق الإسباني جولين لوبيتيجي، المدير الفني السابق لنادي ريال ومدريد ونادي إشبيلية، على تولي زمام المهمة الفنية لنادي الاتحاد، خلفًا للبرتغالي نونو سانتو، الذي رحل عن صفوف العميد أمس الثلاثاء.

وقررت إدارة نادي الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، مساء أمس الثلاثاء، فض الشراكة مع البرتغالي نونو سانتو، المدير الفني لفريق كرة القدم، بعد عملية تقييم شاملة، في خطوة بدت منطقية بالنظر إلى تراجع الأداء وسوء نتائج النمور في الآونة الأخيرة.

إقالة نونو سانتو جاءت بعد ساعات من تلقى الاتحاد الهزيمة الأول في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، خارج القواعد أمام مضيفه القوة الجوية العراقي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.

عاجل | رسميًا.. الاتحاد يقرر فض الشراكة مع نونو سانتو ويحدد البديل

وقالت تقارير صحفية، إن لوبيتيجي أعطى الموافقة المبدئية لتولي تدريب نادي الاتحاد، خلال الفترة المقبلة، مشيرة في الوقت نفسه إلى وجود عدة أسماء أخرى في حال عدم الاتفاق بصورة نهائية مع مدرب ريال مدريد السابق.

لوبيتيجي البالغ من العمر 56 عاماً بدأ مسيرته التدريبية عام 2003، وسبق له خوض تجربة التدريب مع العديد من الأندية أبرزها ريال مدريد وأشبيلية، بجانب تولي مهمة تدريب منتخبات إسبانيا للناشئين والشباب وكذلك المنتخب الأول.

وقد توج لوبيتيجي خلال مسيرته التدريبية بـ3 ألقاب فقط، كأس أمم أوروبا تحت 19 عاماً، كأس أمم أوروبا تحت 21 عاماً، والدوري الأوروبي «يوروباليج».

الاتحاد تحت قيادة سانتو فشل في تحقيق أي فوز خلال آخر 5 جولات من دوري روشن 2023-2024، حيث تعادل مع الفيحاء دون أهداف، ومع التعاون 1-1، ومع الحزم بهدفين لكل طرف، كما خسر أمام الأهلي والشباب، بالنتيجة ذاتها بهدف نظيف.

ويعود آخر فوز حققه الاتحاد في دوري روشن للمحترفين هذا الموسم إلى الجولة السابعة عندما تغلب على الفتح بنتيجة 2-1، كما امتدت أثر النتائج المخيبة إلى دوري أبطال آسيا، بعدما تذوق طعم الخسارة لأول مرة في النسخة الحالية خارج القواعد أمام القوة الجوية العراقي.

يشار أن فريق الاتحاد الأول لكرة القدم تنتظره استحقاقات هامة خلال الفترة القادمة، حيث يشارك في كأس العالم للأندية 2023، بجانب الدفاع عن لقبه كبطل لدوري روشن، ومحاولة استعادة عرشه الآسيوي الغائب من سنين طويلة في دوري أبطال آسيا، بالإضافة للمنافسة على أغلى الكؤوس، كأس خادم الحرمين الشريفين.

الهلال يدخل على خط المفاوضات مع المدرب الإسباني لوبيتيجي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى