أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

فيديو | بالتخصص بيلينجهام ينقذ ريال مدريد من فخ يونيون برلين

قاد جود بيلينجهام فريق ريال مدريد الإسباني لخطف فوز بشق الأنفس على حساب ضيفه يونيون برلين الألماني، بهدف دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب سنتياجو برنابيو، لحساب الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2023-2024.

سيطر ريال مدريد على مجريات المباراة منذ الوهلة الأولى، وأهدر العديد من الفرص السانحة من أجل قتل الأمور مبكرًا أمام منافس تمترس في المناطق الخلفية، قبل أن ينجح جود بيلينجهام في فك شفرة الدفاع الألماني بالتخصص في الدقيقة الرابعة من الوقت المبدد.

اقرأ أيضًا:

ليل يتجاوز عقبة أولمبيا في المؤتمر الأوروبي

وقبض ريال مدريد على صدارة جدول ترتيب المجموعة الثالثة من دوري أبطال أوروبا، برصيد 3 نقاط، قبل المواجهة المرتقبة بين سبورتينج براجا البرتغالي ونابولي الإيطالي، في وقت لاحق مساء اليوم، فيما بقي رصيد يونيون برلين خاليًا من النقاط.

سيطرة ملكية وصمود ألماني

دخل صاحب الدار المباراة بقوة بحثًا عن هدف مبكر يريح الأعصاب، ويفتح الباب على مصراعيه أمام الوافد الجديد على ساحة الكبار، وبالفعل مرر جود بيلينجهام كرة بينية داخل منطقة الجزاء، إلى خوسيلو عند الدقيقة الثالثة، حوّلها رأسية قوية في متناول الحارس فريدريك رونو.

وعاد لوكاس فاسكيز يتوغل صوب منطقة جزاء الضيوف، عند الدقيقة 6، قبل أن يرسل عرضية إلى مصدر الخطورة خوسيلو الذي سدد كرة قوية مرت بمحاذاة القائم الأيمن، وعاد لوكا مودريتش ليمرر ركنية متقنة على رأس المهاجم المزعج إلى أن الكرة علت العارضة بقليل.

بيلينجهام يخطف الفوز

المد الملكي لم يتوقف على المرمى الألماني، إلا أن العقاب كاد أن يكون قاسيًا من جانب يونيون برلين، بعدما تلقى جوسينس تمريرة داخل منطقة جزاء أصحاب الأرض عند الدقيقة 48، ليسدد كرة خاطفة أنقذها كيبا على مرتين، ليحافظ على نظافة الشباك.

وأضاع رودريجو فرصة لا تصدق لفك شفرة مرمى برلين، بعدما تلقى كرة من فاسكيز وانطلق داخل المنطقة وسدد لكن الحارس تصدى للكرة، عند الدقيقة 51، قبل أن ترتد إلى مودريتش الذي أرسل عرضية أخرى إلى البرازيلي الذي أطلق تصويبة صاروخية رفضها القائم الأيسر هذه المرة.

الحظ بدا معاندًا لصاحب الأرض، بعدما رد القائم الأيسر مجددًا رأسية خوسيلو عند الدقيقة 63، فيما أطلق مودريتش العنان لتسدية من خارج منطقة الجزاء في محاولة لفتح ثغرة في حائط برلين، عند الدقيقة 69، إلا أن الحارس رونو وقف لها بالمرصاد.

وفي الوقت الذي ظن الجميع سقوط الريال في فخ التعادل، خطف بيلينجهام هدف الفوز القاتل عند الدقيقة الرابعة من الوقت المبدد، بعدما صوب فالفيردي كرة قوية ردها الدفاع الألماني لتسقط أمام الإنجليزي المتألق الذي أودعها الشباك ليفجر فرحة عارمة في مدرجات البرنابيو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى