أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل فيديو وصور | 75 عامًا من العراقة والتاريخ.. الشباب يخسر أمام روما في «ليلة ماسية»

في ليلة ماسية وأجواء كرنفالية، حقق فريق روما الإيطالي فوزًا احتفاليًا على مضيفه الشباب، بهدفين مقابل هدف وحيد، في المواجهة الودية التي جرت بينهما مساء اليوم، ضمن فعاليات موسم الرياض، وذلك في أمسية كروية بمناسبة مرور 75 عامًا على تأسيس نادي العاصمة السعودي.

اقرأ أيضًا:

8 ضربات موجعة.. ديبالا خارج حسابات روما أمام الشباب لهذا السبب

التعادل السلبي بقي مسيطرًا على المواجهة الودية التي لم تخل من الحماس فوق الميدان، قبل أن يقص ذئاب روما شريط الأهداف عند الدقيقة، بعدما قدم الشاب البولندي زيلينسكي فاصلًا مهاريًا في الرواق الأيسر، قبل أن يرسل عرضية متقنة مرت من الجميع، ليقابلها جواو كوستا الخالي من الرقابة إلى داخل الشباك.


رد الشباب لم يتأخر كثيرًا، وجاء على نحو يليق بتلك الأمسية الاستثنائية في تاريخ شيخ الأندية، بعدما نفذ البلجيكي يانيك كارسكو ضربة حرة مباشرة من مسافة 25 ياردة، عند الدقيقة 77، سددها صاروخية لا تصد ولا ترد في الزاوية التي يسكن فيها الشيطان.

وبدا أن الحسم سيكون في يد البلجيكيين بعدما رد روميلو لوكاكو على هدف مواطنه العالمي، بهدف الفوز الثمين قبل خمس دقائق فقط من صافرة الختام، مستثمرًا خطأ ساذجًا في دفاعات الشباب ليفتك الكرة، ويطلق تسديدة زاحفة إلى داخل شباك أبيض الرياض.

ودخل الشباب، المباراة بتشكيل مكوّن من؛ محمد العبسي في حراسة المرمى، خلف الرباعي، متعب الحربي، وإياجو سانتوس، نادر الشراري، حمد اليامي، وفي الوسط؛ جوستافو كويلار، حسين القحطاني، ماجد كنبه، وتولى المهام الهجومية، هتان باهبري، نواف الصعدي، يانيك كاراسكو.

وفي المقابل، شهد قائمة المدرب دي روسي، العديد من الغيابات المؤثرة لأسباب متفاوتة على رأسها، باولو ديبالا، والهولندي دين هويسن، والثنائي الإيطالي ليوناردو سبيناتزولا وجيانلوكا مانشيني، البرتغالي ريناتو سانشيز، والألباني ماراش كومبولا، والإنجليزي كريس سمولينج، ومواطنه تامي أبراهام.

كان موسم الرياض، الراعي الرسمي لفريق نادي روما الإيطالي، أعلن عن إقامة احتفالية كروية بمناسبة اليوبيل الماسي لنادي الشباب السعودي، حيث ستجمع الفريق في 24 يناير الجاري مباراة عالمية ضد فريق روما على ملعب الأول بارك بالعاصمة الرياض.

ويأتي الاحتفال باليوبيل الماسي لنادي الشباب بصفته أحد أقدم الأندية السعودية، إذ كان تأسيسه في عام 1947، وحقق منجزات رياضية محلية وخارجية، من أبرزها الدوري السعودي الممتاز، وكأس الملك، وكأس السوبر السعودي، وكأس ولي العهد، وكأس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ودوري أبطال العرب، وكأس السوبر العربي، وكأس الكؤوس الآسيوية.

ويستمر موسم الرياض في استضافة الأحداث الرياضية العالمية، كما يستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم إلى العاصمة الرياض كل عام لتجربة حضور البطولات الرياضية، والحفلات الموسيقية والمعارض وغيرها من الفعاليات الترفيهية الفريدة التي يشارك فيها نخبة من المشاهير والعلامات التجارية البارزة، ويمكن حجز تذاكر المباراة عبر تطبيق webook.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى