أهم الأخبارالكرة العربية

عاجل فيديو | سيناريو مجنون.. البحرين تهزم الأردن وتخطف الصدارة

حقق منتخب البحرين فوزًا ثمينًا على نظيره الأردني، بهدف دون رد، في القمة العربية التي جرت بينهما مساء اليوم الخميس، على ملعب خليفة الدولي، لحساب الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات من كأس آسيا لكرة القدم «قطر 2023».

اقرأ أيضًا:

فيديو | تصريح مثير من لوكاكو بشأن الدوري السعودي

ويدين الأحمر البحريني بالفضل في تحقيق الفوز الثمين على حساب النشامى إلى عبدالله يوسف هلال، الذي تكفل بالتوقيع على هدف الصدارة عند الدقيقة 34، مستفيدًا من التعادل المجنون بين كوريا الجنوبية وماليزيا في الجنوب.

وخطف منتخب البحرين صدارة ترتيب المجموعة الخامسة من كأس آسيا في الرمق الأخير، بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط، بفارق نقطة وحيدة أمام كوريا الجنوبية الذي اكتفى بالوصافة، فيما تجمد رصيد الأردن عند أربع نقاط ليلحق بالركب من مقعد أفضل المنتخبات أصحاب المركز الثالث.

هدف بطعم الصدارة

ودفع حسين عموتة، المدير الفني لمنتخب الأردن، ثمن إجراءعدة تغييرات على مستوى التشكيل الأساسي التي غاب عنها نجم الفريق موسى التعمري ومحمود مرضي ويزن العرب ونزار الرشدان وإحسان حداد، في حين لم تشهد التوليفة التي بدأ بها بيتزي مدرب البحرين اللقاء الكثير من التغييرات سوى الاعتماد على جاسم الشيخ في منطقة خط الوسط والمدافع عبدالله الخلاصي.

تبادل المنتخبان السيطرة على الكرة منذ بداية الشوط الأول، وجاءت المبادرة الأولى لصالح الأردن عبر تسديدة قوية للاعبه أنس بني ياسين مرت بجوار القائم الأيمن، عند الدقيقة 14، رد عليها مباشرة محمد جاسم مرهون للبحرين بتسديدة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها بنجاح الحارس الأردني يزيد أبو ليلى.

وكان الصراع على أشده في منطقة العمليات، حينما تكفل ثنائي الوسط الأردني رجائي عايد وفادي عوض في العديد من الواجبات الدفاعية والهجومية، بينما شكل محمد الحردان نقطة ارتكاز مهمة في خط وسط البحرين إلى جانب تحركات زميليه جاسم الشيخ وكميل الأسود، في حين جرب يزن النعميات حظه، عند الدقيقة 17، بالتسديد من خارج منطقة الجزاء مرت خارج الخشبات الثلاث.

مع مرور الوقت وعلى الرغم من الأفضلية النسبية للأردن الذي تحكم بمجريات اللعب، إلا أن هجمات البحرين كان أكثر خطورة، حيث استغل علي مدن تقدم الدفاع الأردني ومرر كرة بينية طويلة لعبدالله يوسف الذي انفرد بالمرمى، عند الدقيقة 34، وسدد الكرة بسهولة في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس يزيد أبو ليلى محرزاً هدف التقدم لمنتخب البحرين.

عزز التقدم البحريني بالنتيجة من الثقة بإمكانية تهديد مرمى أبو ليلى من جديد، حيث واصل عبدالله يوسف استغلال الثغرات الدفاعية في منتخب الأردن وانطلق بالكرة إلى داخل منطقة الجزاء ثم مررها إلى زميله جاسم مرهون الذي سددها بدوره فوق العارضة بقليل في الدقيقة 39، لينتهي الشوط الأول لصالح البحرين.


محاولات أردنية وصمود بحريني

وحاول المنتخب الأردني مع بداية الشوط الثاني البحث عن التعديل، واتسمت طلعاته الهجومية بالتنظيم، وجاءت أولى الفرص بواسطة علي علوان الذي ارتقى لعرضية رجائي عايد وسددها برأسه في أحضان الحارس البحريني إبراهيم لطف الله عند الدقيقة 60، ثم تصدى مجددًا  لتسديدة يزن النعيمات التي جاءت من داخل منطقة الجزاء.

وغابت الفرص تماماً عن كلا المرميين وانحصرت الألعاب في منتصف الملعب مع بعض المحاولات التي لم تشكل خطورة كبيرة، وهو ما دفع بمدرب الأردن حسين عموتة بالدفع بكل من أنس العوضات وحمزة الدردور وصالح راتب وإبراهيم سعادة وبراء مرعي على فترات متباعدة من الشوط.

وكان سلاح الكرات الثابتة طريقاً للبحرين أيضاً في الوصول إلى مرمى نظيره الأردني، حيث انبرى عبدالله يوسف لتنفيذ ركلة حرة مباشرة خارج منطقة الجزاء تصدى لها من جديد أبو ليلى يزيد أبو ليلى، في الدقيقة الأخيرة، ثم مضت الدقائق بعد ذلك دون حدوث أي تغيير على النتيجة حتى صافرة النهاية التي أعلنت عن فوز مستحق للبحرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى