أهم الأخبارالكرة العربية

البحرين واليابان وجهًا لوجه.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

يتأهب منتخب البحرين لخوض مهمة محفوفة بالكثير من المخاطر أمام نظيره الياباني، اليوم الأربعاء، على ملعب الثمامة في العاصمة الدوحة، ضمن دور الستة عشر من منافسات بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2023، والمقامة حاليًا في قطر.

اقرأ أيضًا:

فيديو | رسميًا.. ثالوث النصر يرمم الاتفاق في ميركاتو الشتاء

ويطمح الأحمر البحريني إلى مواصلة العروض القوية أمام المرشح الأبرز لحصد اللقب الآسيوي، بعد أن نجح في انتزاع صدارة المجموعة الخامسة في دور المجموعات، على أمل تكرار أفضل إنجاز له في تاريخ البطولة، عندما كان بلغ قبل نهائي نسخة عام 2004 في الصين.

اليابان يحتاج في المقابل إلى تصويب الأخطاء واستيعاب دروس الدور الأول، بعدما تكبّد خسارة مفاجئة أمام العراق، وعانى الأمرين أمام فيتنام وإندونيسيا على الرغم من الفوارق الشاسع التي ترجح كفة الساموراي، ليعبر على نحو غير متوقع من مقعد الوصيف.

موعد مباراة البحرين واليابان

وينزل المنتخب البحريني ميدان الثمامة بحثًا عن كتابة التاريخ على حساب اليابان، في القمة المرتقبة التي تجمع بينهما عند الساعة الثانية والنصف عصر اليوم الأربعاء، بتوقيت مكة المكرمة، لحسم سابع البطاقات المؤهلة إلى الدور ربع النهائي من كأس آسيا.

البحرين تبدو في وضعية مثالية قبل مواجهة الساموراي الياباني، بعدما نجحت في نفض غبار خسارة الافتتاح أمام كوريا الجنوبية، لتفوز على ماليزيا العنيد بهدف دون رد، قبل أن تحسم القمة العربية الخالصة أمام الأردن بالنتيجة ذاتها، لتشحن بطاريات الثقة في مهمة البحث عن اللقب الغائب عن خزائنها.

الكمبيوتر الياباني ربما احتاج في المقابل إلى القليل من الصيانة، خاصة وأنه لم يقدم الوجه المنتظر في الدور الأول لمنتخب يأتي ضمن قائمة أفضل 20 على تصنيف فيفا، حيث استقبل 5 أهداف في 3 مباريات، وبدا لقمة سائغة أمام القوى الصاعدة على الخارطة الآسيوية.

منتخب اليابان
منتخب اليابان

القنوات الناقلة لمباراة البحرين واليابان

التاريخ يرجح الكفة اليابانية على حساب المنتخب البحريني، وإن تغيرت الكثير من المفاهيم في النسخة الحالية من البطولة لتخلط الأوراق وتفتح الباب على مصراعيه أمام العديد من المفاجآت، وهو الأمر الذي يمنح الأحمر بارقة أمل لتجاوز عقبة المرشح الأول نحو إنجاز غير مسبوق.

وتخطف مباراة اليابان والبحرين أنظار عشاق الكرة الآسيوية، عندما تبث عبر قنوات؛ SSC1 HD، في المملكة العربية السعودية بتعليق عبدالله الغامدي، beIN ASIAN CUP 1، بتعليق أحمد البلوشي، Abu Dhabi Sports Asia 1، بتعليق عصام عبده، Al-Rabiaa Iraq، بتعليق سالم السالمي، Alkass EXTRA TWO HD، بتعليق محمد السعدي.

البحرين.. التفاؤل سيد الموقف

خوان أنطونيو بيتزي، مدرب البحرين، قلل من حدة التوتر قبل المواجهة المرتقبة، مؤكدًا: «تسود حالة من التفاؤل لدينا في المواجهة التي سنخوضها أمام اليابان، في المقابل ندرك أن المهمة صعبة أمام فريق قوي وكبير، ويجب علينا التركيز طوال الوقت لتحقيق ما نصبو إليه».

وأضاف بيتزي: «عكفنا في الأيام الماضية على مشاهدة المنتخب الياباني وتحليل أدائه في هذا البطولة، ولدينا الآن صورة مكتملة عنه، حيث يتمتع بالعديد من المزايا والجودة التي من المهم أن نواجهها بما نملك من إمكانات وأدوات خاصة لذلك، علينا التركيز طوال الوقت من وعدم ارتكاب الأخطاء لأن الهامش في هذه الجزئية ضئيل للغاية».

واعتبر مدرب البحرين أن المواجهة مع اليابان ليست ثأرية باعتباره قد خسر أمامهم في نسخة العام 2019 حينما كان مدربًا للسعودية، معقبًا: «لا أرى ذلك، الكثير من الظروف تغيرت ولا يمكن الالتفات إلى الماضي، ما يهمنا أن نظهر بصورة جيدة أمام المنتخب القوي والمتمرس في البطولات الآسيوية».

وأردف بيتزي: «لعبنا مباريات تحضيرية جيدة مع فرق كبيرة بحجم أستراليا، وواجهنا كوريا الجنوبية في دور المجموعات، ونأمل أن نترجم الفائدة التي اكتسبناها في لقاء اليابان والخروج بنتيجة جيدة في نهاية المطاف، ومن المهم عدم استقبال الأهداف ووضع الخطة المناسبة لمواجهة الاندفاع والحماس لديهم في الحالة الهجومية».

اليابان.. ثقة لا تخلو من الحذر

هاجيمي مورياسو، مدرب اليابان، تحلى بالكثير من الواقعة قبل مواجهة البحرين، موضحًا: «بعد المواجهة أمام إندونيسيا حصلنا على فترة كافية للراحة والتقاط الأنفاس من جديد، ومنحنا ذلك الاستعداد اللازم للدور ثمن النهائي، أتوقع أن يكون اللقاء مع البحرين قوياً ولدينا الثقة التامة بتحقيق الفوز والانتقال إلى المرحلة التالية من البطولة».

وأكمل هاجيمي مورياسو: «خرجنا بدروس كبيرة من مشوارنا المتقلب في دور المجموعات، على الجانب الدفاعي لا نشعر بالقلق من عدم المحافظة على شباكنا في المباريات، لدينا منظومة دفاعية متكاملة تساعدنا في مواجهة المنافسين بشكل جيد».

وحول خروج اليابان بركلات الترجيح في كأس العالم وخشية حدوث ذلك مرة أخرى للفريق في كأس آسيا، قال مدرب الساموراي: «في المقام الأول نستهدف تجنب ضربات الترجيح، علينا حسم المواجهة قبل ذلك، وحتى في حال وصولنا فإننا على قدر تام من الجاهزية والخبرة والدراية».

وختم مورياسو: «يجب علينا احترام جميع المنتخبات المشاركة في البطولة، كرة القدم الآسيوية تطورت بشكل كبير في السنوات الأخيرة، وأصبح باب المنافسة مفتوح على مصراعيه، لذلك من الممكن أن نشاهد تغييرات في خريطة اللعبة».

تقلبات الدور الأول

المنتخب الياباني لا زال يواصل رحلة البحث عن اللقب الخامس في تاريخ البطولة، من أجل تعزيز رقمه القياسي، خاصة بعد أن كان بلغ نهائي النسخة الماضية عام 2019 في الإمارات، قبل أن يخسر اللقب لصالح قطر، فيما تفتش البحرين عن الوصول إلى المشهد الختامي لأول مرة في التاريخ.

وكان منتخب البحرين تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بخسارة أمام كوريا، وفوز على ماليزيا والأردن، في المقابل حصل المنتخب الياباني على المركز الثاني في المجموعة الرابعة، برصيد 6 نقاط، بعد التعثر أمام العراق المتصدر، والانتصار على فيتنام وإندونيسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى