أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة العربية

صور | تصفيات مونديال 2026.. اليابان يقسو على سوريا بخماسية

أمطر منتخب اليابان شباك ضيفه السوري، بخماسية دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، ضمن الجولة الثانية من منافسات الدور الثاني من التصفيات المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

لم يكن الساموراي في حاجة لأكثر من 32 دقيقة من أجل افتتاح التسجيل عن طريق تاكيفوسا كوبو، قبل أن يكفل إياسي يويدا بتوسيع الفارق بهدفين تواليًا، عند الدقيقتين 37 و40، وأضاف ويوكيناري سوجاوارا، عند الدقيقة 48، فيما أكمل وماو هوسويا خماسية اليابان قبل ثمان دقائق من صافرة النهاية.

اقرأ أيضًا:

عاجل | مفاجأة.. ريال مدريد يستهدف هذا المدرب لخلافة أنشيلوتي

وحلق منتخب اليابان خارج سرب ترتيب المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المزدوجة، برصيد 6 نقاط، من مباراتين، بفارق 3 نقاط أمام كوريا الشمالية الذي اكتسح ميانمار الأخير بسداسية مقابل هدف، فيما تجمد رصيد سوريا عند 3 نقاط في المركز الثالث.

وبادر منتخب اليابان للهجوم في بداية المباراة، وسنحت له فرصة عبر تسديدة اياسي يويدا التي مرت فوق العارضة، قبل أن يثمر الضغط عن تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 32، بعدما استلم كوبو الكرة خارج منطقة الجزاء، وسدد دون مضايقة كرة قوية لتتهادى في الشباك.

وأضاف اليابانيون الهدف الثاني بعدما انطلق هيروكي ايتو في الجهة اليسرى وأرسل تمريرة عرضية ارتقى لها يويدا ليحول الكرة داخل المرمى عند الدقيقة 37، وجاء الهدف الثالث لليابان في الدقيقة 40 بعد مجهود مشترك من كوبو وجونيا إيتو قبل أن تصل الكرة إلى يويدا ليحولها في الشباك.

في الشوط الثاني، بدأ منتخب اليابان بقوة، ليضيف الهدف الرابع عن طريق يوكيناري سوجاوارا عبر تسديدة قوية تهادت في الشباك، عند الدقيقة 48، ليهدأ إيقاع اللعب بعدها، مع نجاح لاعبي اليابان في التحكم بالمجريات لتمر الدقائق دون فرص خطيرة أمام المرمى.

ولكن المنتخب الياباني عاد ليضيف الهدف الخامس في الدقيقة 82 بعدما مرر جونيا إيتو الكرة إلى ماو هوسويا داخل منطقة الجزاء ليسدد في الشباك، ليكمل مهرجان الأهداف، فيما لم يكن رفاق عمر السومة في الموعد ليفشل في استثمار الفوز الثمين على كوريا في الجولة الماضية.

ويضم الدور الثاني 36 منتخباً تم تقسيمها على تسع مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى