أهم الأخبارالكرة العالمية

صور | تصفيات مونديال 2026.. اليابان تقسو على ميانمار بالخمسة

نجح منتخب اليابان في تحقيق الفوز على ميانمار بنتيجة 5-0 يوم الخميس على ستاد باناسونيك في سويتا، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

وسجل اياسي يويدا «11 و45+4 و50»، ودايتشي كامادا «28»، وريتسو دوان «86» أهداف الفوز لصالح المنتخب الياباني، ليقبض على الصدارة قبل المواجهة الثانية لحساب المجموعة ذاتها، التي تجمع سوريا مع كوريا الشمالية على ستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة.

اقرأ أيضًا:

مفاجآت بالجملة في تشكيل الأخضر أمام باكستان.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

بادر منتخب اليابان للسيطرة على المجريات من البداية، ليفتتح التسجيل في الدقيقة 11 بعدما أرسل تاكومي مينامينو تمريرة عرضية ارتقى لها اياسي يويدا ليحولها برأسه داخل المرمى.

واستمر التفوق الياباني فسدد يويدا محاولة تصدى لها الحارس كياو زين بيو، ثم عاد الأخير ليتألق في التصدي لمحاولة كوكي ماتشيدا، وأثمر الضغط الياباني عن تسجيل الهدف الثاني، بعدما استلم ديتشي كامادا تمريرة او تاناكا قبل أن يطلق تسديدة متقنة وقوية من مسافة بعيدىة لتتهادي في الشباك.

وفي الرمق الأخير من الشوط الأول عاد يويدا ليسجل الهدف الثالث لأصحاب الأرض بعدما تابع تمريرة ريتسو دوان العكسية ليسدد من حافة منطقة الجزاء داخل المرمى، في الدقيقة 45+5، فيما استمر التفوق الياباني في الشوط الثاني، ليسجل يويدا الهدف الرابع، والشخصي الثالث بالنسبة له، بعدما استلم تمريرة مينامينو، عند الدقيقة 50، ليطلق تسديدة ساقطة من فوق الحارس كياو.

ولم تتوقف المحاولات اليابانية، فسدد دوان محاولة ارتدت من العارضة، في حين نجح حارس ميانمار في التصدي لتسديدة مينامينو، وتمكّن دوان من تسجيل الهدف الخامس لأصحاب الأرض في الدقيقة 85، بعدما استلم تمريرة هيديماسا موريتا داخل منطقة الجزاء ليسدد بيسراه في الشباك.

ويضم الدور الثاني 36 منتخباً تم تقسيمها على تسع مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم.

في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى