أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

رفض دخول نادي المائة.. ألبا يقرر تعليق الحذاء الدولي

قرر النجم الإسباني جوردي ألبا، مدافع فريق إنتر ميامي الأمريكي، تعليق الحذاء الدولي رسميًا بعد مسيرة حافلة رفقة منتخب اللاروخا، حصد خلالها لقب أمم أوروبا 2012، ليسدل الستار على الجيل الذهبي الذي سيطر على مقاليد كرة القدم قبل قرابة 14 عامًا.

وقدّم الاتحاد الإسباني لكرة القدم، عبر مقطع فيديو على الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، قبل قليل، الشكر إلى نجم فريق برشلونة السابق، والذي انتقل في سوق انتقالات الصيف الجاري إلى صفوف نادي إنتر ميامي الأمريكي.

اقرأ أيضًا:

صورة| بعد أنباء رحيله إلى الاتحاد.. رسالة غامضة من محمد صلاح

واختار ألبا اعتزال اللعب الدولي، عن عمر 34 عامًا، بعد 93 مباراة مع المنتخب الإسباني لكرة القدم، منذ دافع عن قميص بطل العالم 2010، لأول مرة في 11 أكتوبر 2011، قبل أن يتوج في العام التالي مباشرة، بلقب كأس أمم أوروبا «يورو 2021» ودوري الأمم الأوروبية 2023.

ولعب مدافع فريق إنتر ميامي آخر مباراة بقميص المنتخب الإسباني في 18 يونيو الماضي، وكانت أمام كرواتيا ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية، قبل أن يستقر على ترك الفرصة إلى الجيل الجديد، دون الانتظار لخوض منافسات يورو 2024 في ألمانيا، أو استكمال 6 مباريات أخرى مع اللاروخا لدخول نادي المائة.

وكان نادي برشلونة أعلن رسميًا في مايو الماضي، رحيل المدافع الإسباني جوردي ألبا، وذلك بعد 11 عامًا رفقة النادي الكتالوني، بعدما توصل الطرفان إلى اتفاق لإنهاء العقد قبل عام واحد من نهايته الفعلية، ليطوى صفحة الجيل الذهبي للبارسا صاحب السداسية التاريخية.

ونجح إنتر ميامي في الحصول على خدمات الظهير الأيسر السابق لنادي برشلونة الإسباني، في صفقة مجانية في ميركاتو الصيف، ليلحق بالثنائي الكتالوني ليونيل ميسي وسيرجيو بوسكيتس، قبل أن يقود النادي الأمريكي بعد أيام قليلة لحصد أول لقب في تاريخه.

وخاض جوردي ألبا 93 مباراة بقميص إسبانيا على مدار 12 عامًا، سجل خلالها 10 أهداف، كما شكل أحد عناصر الجيل الذهبي لفريق برشلونة، بعدما لقب 459 مباراة، بصم على 27 هدفًا، وصنع 99 تمريرة حاسمة، وحصل طوال مشواره على 21 لقبًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى