أهم الأخبارالكرة العالمية

بسبب ميسي.. شبح العقوبات يخيم على إنتر ميامي

جذب أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي أنظار العالم صوب الولايات المتحدة الأمريكية، على نحو لم يحدث من قبل على الرغم من توافد العديد من الأسماء الرنانة على بلد العم سام، في قائمة تشهد الجوهرة السوداء بيليه والقيصر الألماني فرانز بيكنباور.

وتحرر ليونيل ميسي من قيود باريس سان جيرمان التي حاصرت إبداع صاحب الكرات الذهبية السبع، ليستعيد ذكريات التوهج رفقة إنتر ميامي، حيث ساهم في 14 هدفًا في 10 مباريات فقط، وقاد الفريق الأمريكي للصعود إلى منصة التتويج لأول مرة في تاريخه قبل أن يكمل شهرين فقط في الولايات المتحدة عبر بوابة كأس الدوريات.

اقرأ أيضًا:

9 مواجهات مباشرة.. الأرقام ترجح كفة جيسوس على حساب سانتو

إلا أن حالة الزخم التي رافقت ليونيل ميسي منذ غادر أوروبا، والنشوة التي سيطرت على مكونات النادي الأمريكي، لم تمنع إنتر ميامي من الوقوع في مرمى العقوبات، بسبب كسر النجم الأرجنتيني لقواعد الاتحاد الأمريكي لكرة القدم.

وغادر ليونيل ميسي ملعب درايف بينك ستاديوم مباشرة عقب انتهاء مباراة فريق إنتر ميامي أمام ضيفه ناشفيل، بالتعادل السلبي دون أهداف، الخميس، لحساب الجولة الرابعة والعشرين من منافسات المجموعة الشرقية من الدوري الأمريكي لكرة القدم.

وكشفت صحيفة «ذا صن» البريطانية، أن ليونيل ميسي تجاهل الحديث إلى وسائل الإعلام عقب نهاية مباراة إنتر ميامي أمام ناشفيل، الأمر الذي يضع نادي إنتر ميامي في مرمى العقوبات، بسبب مخالفة الأرجنتيني لقواعد الدوري الأمريكي.

ولفت التقرير إلى أن قواعد الدوري الأمريكي تنص على ضرورة إتاحة اللاعبين للصحافة بعد المباريات، وبحسب ما ورد لم يكن النجم الأرجنتيني، البالغ من العمر 36 عامًا، متاحاً أمام وسائل الإعلام منذ ظهوره الأول في المسابقة.

وأشار التقرير إلى أن ميسي لم يتحدث إلى وسائل الإعلام بعد الظهور الأول بألوان إنتر ميامي في الدوري الأمريكي لكرة القدم ضد نيويورك ريد بولز، نهاية الأسبوع الماضي، وانتهت بفوز رفاق الأرجنتيني بهدفين دون رد، قبل أن يكرر الأمر أمام ناشفيل.

وشدد نائب الرئيس التنفيذي للدوري الأمريكي لكرة القدم، دان كورتيمانش، أن جميع اللاعبين، بما في ذلك ليونيل ميسي، قائد فريق إنتر ميامي، يجب أن يكونوا متاحين أمام الصحافة بعد المباريات، وفقًا لقواعد ولوائح المسابقة.

ليونيل ميسي الذي انتقل إلى إنتر ميامي في يوليو الماضي قادمًا من باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر، شارك مع الفريق في 10 مباريات لحساب جميع المسابقات (الدوري الأمريكي وكأس الولايات المتحدة وكأس الدوريات)، بمعدل 834 دقيقة، سجل خلالها 11 هدفًا، وقدم 3 تمريرات حاسمة.

وقاد البرغوث الأرجنتيني فريق إنتر ميامي لحصد لقب كأس الدوريات (الأمريكي المكسيكي)، لأول مرة في تاريخه، إلى جانب التأهل إلى نهائي كأس الولايات المتحدة حيث يترقب مهمة شاقة أمام هيوستون دينامو يوم 28 سبتمبر الجاري، فيما يكافح من أجل تحسين وضعية الفريق على سلم ترتيب الدوري الأمريكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى