أهم الأخبارتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

9 مواجهات مباشرة.. الأرقام ترجح كفة جيسوس على حساب سانتو

تجاوزت أهمية الكلاسيكو المرتقب بين الاتحاد والهلال حدود الوطن، لتمتد إلى كافة ربوع العالم في ظل تغطية إعلامية غير مسبوقة لموقعة الزعامة التي تجمع الكبيرين في جدة، إلا أن البرتغال تحديدًا تضع القمة تحت دائرة الضوء في ظل صراع العقول المستعر بين ثنائي «البحارة» نونو سانتو وخورخي جيسوس.

ويحل فريق الهلال ضيفًا على الاتحاد، حامل اللقب، في قمة خارج التوقعات تدور رحاها عند تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الجمعة، بتوقيت مكة المكرمة على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، لحساب الجولة الخامسة من دوري روشن للمحترفين.

اقرأ أيضًا:

تاريخ مواجهات الاتحاد والهلال.. تفوق كاسح لـ«الأزرق» وسانتو يبحث عن فك العقدة

ويدخل الاتحاد المباراة تحت قيادة المدرب البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو، الذي يبحث عن الفوز الأزل على حساب الهلال بعد 4 محاولات فاشلة، بينما أزرق الرياض في الطرف المقابل يحظى بقيادة فنية برتغالية أيضًا رفقة العجوز المتمرس خورخي جيسوس.

الصدام بين الثنائي البرتغالي والمتكرر كثيرًا في العقد الأخير، لا يبدو مستغربًا فوق العشب السعودي، حيث التقى خورخي جيسوس ونونو سانتو، وجهًا لوجه في 9 مباريات سابقة، جميعها ضمن منافسات كرة القدم البرتغالية، باستثناء واحدة جرت في الحوية لحساب البطولة العربية.

وتفوق الثعلب العجوز خورخي جيسوس على نونو سانتو في 8 مباريات، مقابل فوز وحيد لصالح مدرب الاتحاد الحالي، كما نقل مدرب الهلال التفوق إلى المملكة، بعدما حقق الانتصار بثلاثية مقابل هدف، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال.

وتواجه نونو سانتو رفقة فريق ريو آفي مع خورخي جيسوس، بشعار بنفيكا، في 4 مباريات ضمن منافسات الدوري البرتغالي لكرة القدم، خسرها مدرب الاتحاد الحالي جميعها، كما تواجها في نهائي بطولتي كأس البرتغال، وكأس الدوري، واكتفى أيضًا بوصافة البطولتين.

وفي مواجهة سابعة؛ انتقل سانتو هذه المرة إلى فريق بورتو ليجدد الموعد مع جيسوس الذي تولى بدوره قيادة سبورتينج لشبونة، في إطار ذهاب الدوري البرتغالي، انتهت بفوز مدرب الهلال أيضًا، بينما كان الفوز الوحيد لمدرب الاتحاد في إياب البطولة ذاتها.

نتائج المواجهات المباشرة بين خورخي جيسوس ونونو إسبيريتو سانتو:

موسم 2012-2013.. خورخي جيسوس (بنفيكا) 1×0 (ريو آفي) نونو إسبيريتو سانتو

موسم 2012-2013.. خورخي جيسوس (بنفيكا) 6×1 (ريو آفي) نونو إسبيريتو سانتو

موسم 2013-2014.. خورخي جيسوس (بنفيكا) 3×1 (ريو آفي) نونو إسبيريتو سانتو

موسم 2013-2014.. خورخي جيسوس (بنفيكا) 4×0 (ريو آفي) نونو إسبيريتو سانتو

موسم 2013-2014.. خورخي جيسوس (بنفيكا) 2×0 (ريو آفي) نونو إسبيريتو سانتو

موسم 2013-2014.. خورخي جيسوس (بنفيكا) 1×0 (ريو آفي) نونو إسبيريتو سانتو

موسم 2016-2017.. خورخي جيسوس (سبورتنج لشبونة) 2×1 (بورتو) نونو إسبيريتو سانتو

موسم 2016-2017.. خورخي جيسوس (سبورتنج لشبونة) 1×2 (بورتو) نونو إسبيريتو سانتو

موسم 2023-2024 خورخي جيسوس (الهلال) 3×1 (الاتحاد) نونو إسبيريتو سانتو

يشار أن نونو سانتو قاد الاتحاد أمام الهلال في 4 مباريات لم يذق خلالها طعم الفوز، على الرغم من استعادة النمور نغمة الألقاب رفقة البرتغالي، حيث تعادل في مباراة وخسر في مباراتين، بينما قاد خورخي جيسوس الزعيم أمام العميد في مباراتين انتزع خلالهما الانتصار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى