أهم الأخبارالكرة العربيةالكرة المحلية

فيديو| بعشرة لاعبين.. رونالدو يقود النصر للتتويج ببطولة كأس الملك سلمان على حساب الهلال

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر ببطولة كأس الملك سلمان للأندية والتي أقيمت في مدينتي أبها والطائف، بعد الفوز على نظيره الهلال، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت، في نهائي البطولة العربية، وذلك على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بمدينة الطائف.

وتعد هذه النسخة من الكأس البطولة العربية، جديدة بالكامل إذ صُنعت خصيصاً لهذه البطولة وترمز هويتها إلى الشماغ السعودي، الذي يعد أحد مظاهر الزي الرسمي السعودي، ويعتليها مجسم لكرة قدم ذهبية،وفي الأسفل منها يبرز منحوتاً لشعار بطولات الأندية العربية (أبطال العرب).

ويبلغ وزن الكأس التي تمت صناعتها من قبل «Sports Partners International»6.100  كجم، وارتفاعها 39.5 سم، ومصنوعة من النحاس البرونزي المطلي بماء الذهب الخالص من العيار 24.

 

الشوط الأول من لقاء النصر ضد الهلال

بدأت المباراة بضغط كبير من لاعبي الهلال على دفاعات النصر في محاولة لهز الشباك مبكرًا وإشعال اللقاء وضرب مرمى العالمي.

وسدد نيفيز كرة خطيرة للغاية في الدقيقة الرابعة من عمر اللقاء، ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس نواف العقيدي، فيما حاول لاعبو النصر في امتصاص حماس لاعبي الأزرق.

واخترق سالم الدوسري دفاع النصر في كرة خطيرة للغاية بعد تمرير رائعى من مالكوم، لكن أنهاها الدوسري بطريقة غريبة؛ حيث ارتفعت الكرة بعيدًا عن المرمى النصر.

وفي أول هجمات نادي النصر والتي جاءت في الدقيقة العاشرة من عمر المباراة، طالب البرازيلي أليكس تيليس الحصول على ركلة جزاء بعد تدخل قوي من سعود عبدالحميد، ولكن حكم اللقاء طالب استكمال اللعب دون الرجوع إلى تقنية الفيديو.

وتألق محمد العويس وأخرج كرة عرضية خطيرة من بروزوفيتش، ثم ارتدت الكرة إلى فوفانا داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية ارتطمت في دفاعات الهلال وتحولت إلى ركلة ركنية.

وواصل العويس تألقه ومنع بروزوفيتش من تسجيل هدف محقق في الدقيقة 19 من عمر المباراة، بعد رأسية قوية من الدولي الكرواتي أبعدها حارس مرمى الهلال بعيدًا عن الشباك في أخطر هجمات اللقاء.

وسدد عبدالله الخيبري تسديدة قوية من خارج من منطقة الجزاء في الدقيقة 28 من عمر اللقاء، لكن تصدى لها ببراعة محمد العويس الذي كان متمركزًا بطريقة رائعة وأخرج الكرة بعيدًا عن مرماه.

وفي النصف الثاني من الشوط الأول للمباراة، كان نادي النصر الأقرب لهز الشباك والتسجيل في مرمى الهلال، وذلك بعد تراجع صفوف الهلال بشكل ملحوظ بعد الاندفاع الذي شهدته الربع الساعة الأولى من اللقاء، ولكن سعود عبدالحميد والعويس أنقذا فريقهما من العديد من الهجمات الخطرة من لاعبي العالمي.

وسدد تاليسكا كرة قوية في الدقيقة 33، ولكن كان محمد العويس للكرة بالمرصاد، وذلك بعد تمريرة متقنة من كريستيانو رونالدو لزميله البرازيلي الذي سدد الكرة في منتصف المرمى.

وفي الدقيقة 37، كان روبن نيفيز قريبًا من تهديد مرمى النصر، ولكن تدخل لاجامي مدافع العالمي في الوقت المناسب وأبعد الخطر عن مرماه، وذلك بعد هجمة خطيرة بدأها البرازيلي مالكوم نجم نادي الهلال.

 

الشوط الثاني من لقاء الهلال ضد النصر

وفي الدقيقة 51 من عمر المباراة، افتتح ميشايل ديلجادو التسجيل في نهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية، لصالح نادي الهلال، بعد رأسية قوية سكنت شباك النصر؛ حيث استغل الجناح البرازيلي عرضية مالكوم المتقنة من الناحية اليسرى ليحولها ميشايل إلى هدف لصالح الزعيم.

وحاول لاعبو النصر إدراك هدف التعادل في أسرع وقت؛ حيث سدد رونالدو تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن مرت أعلى عارضة العويس، فيما نجح بروزوفيتش في تسديد كرة قوية من ضربة حرة ولكن حارس الهلال أبعدها عن مرماه.

محمد العويس أحد أبرز لاعبي المباراة النهائية للبطولة العربية، واصل التألق وأنقذ مرماه من هدف محقق جديد بعد تسديدة قوية من تاليسكا بالقدم اليسرى، أبعدها العويس إلى ركلة ركنية.

على الجانب الآخر، واصل لاعبو الهلال محاولة استغلال اندفاع خطوط النصر في محاولة لتعديل النتيجة؛ حيث سنحت العديد من الفرص لمضاعفة أوجاع العالمي عن طريق الهجمات المرتدة، لكن لم ينجح مهاجمو الهلال في تسجيل هدف ثاني حتى الدقيقة 70 من عمر اللقاء.

وفي الدقيقة 71، أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء لعبدالإله العمري لاعب نادي النصر، بعد تدخل قوي على البرازيلي مالكوم على مشارف منطقة الجزاء، وذلك بعد العودة لتقنية الفيديو؛ حيث أكمل النصر المباراة بـ10 لاعبين، ليزيد متاعب العالمي المتأخر بهدف دون رد.

وعادل النجم العالمي كريستيانو رونالدو النتيجة في الدقيقة 74، بعد تمريرة رائعة من الناحية اليمنى أرسلها سلطان الغنام، ليحولها رونالدو إلى هدف التعادل في مرمى الهلال ويعيد المباراة إلى نقطة الصفر مرة أخرى.

وبعدها بدقيقة واحدة فقط، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح نادي الهلال، بعد تدخل علي لاجامي على الصربي سافيتش داخل منطقة الجزاء؛ حيث عاد الحكم إلى تقنية الفيديو وألغاه ركلة الجزاء التي احتسبها، وذلك وسط اعتراضات كبيرة من لاعبي الفريقين.

وتعرض السنغالي كوليبالي لاعب نادي الهلال للإصابة في آخر 10 دقائق؛ حيث تضطر مدرب الهلال خورخي خيسوس لاستبداله ونزول محمد جحفلي في آخر أوقات اللقاء.

وسجل كريستيانو رونالدو الهدف الثاني لنادي النصر في الدقيقة 85 من عمر المباراة، ولكن تم إلغاء الهدف بداعي التسلل على نجم نادي النصر.

وكاد البرازيلي مالكوم أن يقتل المباراة في الدقيقة الأخيرة من عمر الوقت الأصلي، بعدما تلاعب بدفاعات نادي النصر وسدد كرة قوية ولكنها ارتطمت بأقدام المدافعين على خط المرمى قبل أن تسكن شباك العقيدي.

النصر ضد الهلال.. الأشواط الإضافية

وفي الدقيقة 91 أنقذ علي البليهي مرماه من هدف محقق بعد إخراج الكرة من على خط المرمى، بعد تسديدة كريستيانو رونالدو في المرمى الخالي، ولكن تصدى البليهي للكرة بكل براعة وأناب عن محمد العويس حارس مرمى الهلال.

وسجل كريستيانو رونالدو الهدف الثاني لنادي النصر في الدقيقة 98 من عمر المباراة وفي الشوط الإضافي الأول، وذلك بعد تسديدة قوية من فوفانا ارتطمت بعارضة حارس مرمى الهلال، قبل أن ترتد إلى رونالدو الذي حولها برأسه بكل براعة إلى شباك الهلال.

واعترض البرتغالي لويس كاسترو المدير الفني لنادي النصر، بشكل كبير على حكم اللقاء؛ حيث أشهر الأخير البطاقة الحمراء في وجه كاسترو بسبب الاعتراضات.

وغادر كريستيانو رونالدو أرضية الملعب بعد تعرضه للإصابة؛ حيث تدخلت النقالة من أجل إخراج رونالدو إلى دكة البدلاء، فيما دخل حسن العلي ليحل محله النجم البرتغالي.

 

 

كريستيانو رونالدو - النصر ضد الهلال
كريستيانو رونالدو – النصر ضد الهلال

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى