أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

«أثق في الفوز».. مدرب النصر يسخر من «نقص الهلال»

أكد البرتغالي لويس كاسترو، المدير الفني لفريق النصر، على أن العالمي في أتم جاهزية لمواجهة جاره اللدود الهلال، لحساب نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال 2023، معتبرًا أن المنافس يمتلك هجومًا قويًا بغض النظر عن شكوى مواطنه خورخي جيسوس.

ويترقب فريق النصر خوض مهمة شاقة أمام غريمه التقليدي الهلال، في ديربي الرياض الكبير الذي يجمعهما عند تمام السادسة مساء غدٍ السبت، بتوقيت المملكة، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية، لحساب نهائي البطولة العربية.

اقرأ أيضًا:

البرتغاليون يسيطرون على العقول التكتيكية لـ«أندية روشن».. وتجارب قديمة تتجدد

وأكد كاسترو، في المؤتمر الصحفي عشية المباراة المرتقبة في النهائي العربي، اليوم الجمعة: «ندخل مباراة الهلال من أجل الفوز باللقب، تطورنا من مباراة لأخرى في البطولة، الفريق لم يتعرض لأي خسارة رغم الإجهاد البدني».

وأضاف مدرب النصر: «في المباريات النهائية يظهر دور الإعداد الذهني الجيد للفريق، والقدرة على تحمل الضغوط بدون الثقة الزائدة، تحضرنا للقاء بشكل جيد، ونمتلك أدوات الفوز والصعود إلى منصة التتويج».

لويس كاسترو - النصر
لويس كاسترو – النصر

وحول شكوى غريمه البرتغالي خورخي جيسوس مدرب الهلال من افتقاد فريقه للمهاجم الصريح: قال كاسترو ساخرًا: «المنافس يقول إنه يلعب دون مهاجم، والآن بدون حارس مرمى، معنى هذا هل سيلعبون النهائي بـ 9 لاعبين؟».

وكان جيسوس لفت إلى أن الهلال يحتاج إلى جلب مهاجم صريح، خاصة أن الثنائي مالكوم وعبدالله الحمدان، لا يمتلكان مقومات المهاجم «9»، كما يفتقد الزعيم جهود الحارس عبدالله المعيوف، بعدما تلقى البطاقة الحمراء المباشرة أمام الشباب، في منافسات الدور نصف النهائي.

البرتغالي لويس كاسترو
كاسترو

وأكمل كاسترو: «مدرب الهلال يقول ليس لدينا مهاجم، ومع ذلك ينتصر ويسجل الأهداف، إذن هو لا يحتاج إلى مهاجم، المنافس يملك لاعبين مميزين في كافة المراكز، لعبت مباريات عديدة أمام فرق تحت قيادة جيسوس، كما لعبنا في فريق واحد من قبل ونعرف بعضنا جيدًا».

وحسم فريق الهلال بطاقة التأهل إلى المشهد الختامي من البطولة العربية، من الباب الواسع بعدما حقق فوزًا عريضًا على حساب جاره الشباب، بثلاثية مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما الأربعاء، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية.

وسبق فريق النصر، الباحث عن اللقب الأول في البطولة الأغلى في الوطن العربي، بعدما تجاوز بشق الأنفس عقبة نظيره الشرطة العراقي، بهدف دون رد، حمل توقيع الأسطورة كريستيانو رونالدو، ليتأهل إلى نهائي في موعد جديد مع الجار اللدود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى