أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

التشكيل الرسمي.. النصر يحشد القوة الضاربة لتجاوز كمين الشرطة

كشف البرتغالي لويس كاسترو؛ المدير الفني لفريق النصر الأول لكرة القدم، عن التشكيل الرسمي لمواجهة نظيره الشرطة العراقي، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال 2023، المقامة حاليًا في المملكة العربية السعودية.

ويلتقي فريق النصر مع شقيقه الشرطة العراقي، في القمة المرتقبة عند تمام الساعة السادسة مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، في المحطة قبل الختامية من البطولة العربية.

اقرأ أيضًا:

«اجتماع ودي» يُنهي أزمة عبدالرزاق حمدالله مع الاتحاد

وحشد كاسترو، وفقًا لحساب النصر الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، قبل قليل، القوة الضاربة من أجل العبور إلى النهائي العربي، بقيادة أسطورة كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلى جانب السنغالي ساديو ماني، والبرازيلي أندرسون تاليسكا.

وجاء تشكيل النصر أمام الشرطة العراقي على النحو التالي:

حراسة المرمى: نواف العقيدي.

خط الدفاع: أليكيس تيليس– عبدالله مادو– علي لاجامي– سلطان الغنام.

خط الوسط: سيكو فوفونا– مارسيلو بروزوفيتش– عبدالله الخيبري.

خط الهجوم: ساديو ماني– كريستيانو رونالدو– آندرسون تاليسكا.


وابقى المدرب البرتغالي على مقاعد الاحتياط العديد من القطع المؤثرة من أجل التدخل بحسب مجريات المباراة، بتواجد؛ أمين بخاري، نواف بوشل، محمد فتيل، عبدالإله العمري، جيسلان كونان، عبدالمجيد الصليهم، علي الحسن، خالد الغنام، مختار علي، عبدالفتاح أدم، عبدالرحمن غريب، عبدالعزيز العليوة.

ونجح نادي النصر في الوصول إلى نصف النهائي بعد الإطاحة نظيره الرجاء المغربي، وذلك بعد تأهله إلى ربع النهائي عقب احتلال المركز الثاني في الدور المجموعات بعد التعادل مع الشباب والفوز على الزمالك والاتحاد المنستيري التونسي.

االنصر ضد الرجاء المغربي
االنصر ضد الرجاء المغربي

وحجز النصر مقعداً له بين الثمانية الكبار حيث احتل المركز الثاني ضمن المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، بعدما تعادل مع الشباب 0-0 وفاز على الاتحاد المنتستيري التونسي 4-1 ثم تعادل مع الزمالك المصري 1-1.

وانطلقت منافسات البطولة العربية على ملاعب المملكة العربية السعودية يوم 27 يوليو الماضي، وتستمر حتى 12 أغسطس الجاري، حيث شارك 16 نادياً تم تقسيمها على 4 مجموعات، وتضم كل مجموعة 4 أندية تنافست فيما بينها بنظام دوري الدور الواحد.

وتأهلت 8 أندية إلى ربع النهائي، بينها 4 أندية سعودية، بجانب 4 أندية من 4 دول مختلفة هي قطر والعراق والإمارات والمغرب، حيث تأهل من المجموعة «A» الاتحاد السعودي والشرطة العراقي، المجموعة «B» السد القطري والهلال السعودي، المجموعة «C» الشباب السعودي ومواطنه النصر، ومن المجموعة «D» الرجاء المغربي والوحدة الإماراتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى