أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

نهائي القرن.. تعرف على موعد ديربي الهلال والنصر في البطولة العربية

ضرب فريق الهلال موعدًا من العيار الثقيل أمام جاره اللدود النصر، في نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال 2023، في مهمة شاقة يطمح خلالها الأزرق إلى المضي قدمًا نحو اللقب المفقود منذ 28 عامًا، بينما يبحث العالمي عن العودة إلى سكة الألقاب.

وحسم فريق الهلال بطاقة التأهل إلى المشهد الختامي من البطولة العربية، من الباب الواسع بعدما حقق فوزًا عريضًا على حساب جاره الشباب، بثلاثية مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية.

اقرأ أيضًا:

بيان مفاجئ من «SSC» بشأن بث الدوري السعودي

وسبق فريق النصر، الباحث عن اللقب الأول في البطولة الأغلى في الوطن العربي، بعدما تجاوز بشق الأنفس عقبة نظيره الشرطة العراقي بهدف دون رد حمل توقيع الأسطورة كريستيانو رونالدو، ليتأهل إلى نهائي في موعد جديد مع الجار اللدود.

موعد مباراة الهلال والنصر في نهائي البطولة العربية.

ويلتقي الهلال مع النصر، في ديربي الرياض الكبير المقرر يوم السبت المقبل 12 أغسطس 2023، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية، في قمة خارج التوقعات ضمن منافسات البطولة العربية، والتي تمثل صدامًا هو الأول بين لويس كاسترو وخورخي جيسوس في المملكة.

ويطمح لويس كاسترو إلى المضي قدمًا نحو اللقب الأول رفقة النصر، وسط أجواء مثالية بالنظر إلى التدعيمات الكبيرة التي أبرمها رفاق كريستيانو رونالدو وساديو ماني، بينما يطمح الهلال إلى تجاوز ثالث العقبات السعودية نحو اللقب العربي الثالث بعد عامي 1994، 1995.

الهلال ضد النصر
الهلال ضد النصر

الصدام الثاني في الساحة العربية

ويمثل الصدام الناري بين الهلال والنصر الموعد الثاني في البطولة العربية، بعدما اصطدم الكبيران في الدور نصف النهائي لنسخة عام 1995، في سيناريو انتهى على إيقاع التعادل السلبي قبل أن تبتسم ضربات الترجيح لصالح الطرف الأزرق، الذي واصل الطريق صوب منصة التتويج.

ويطمح الهلال إلى تجاوز ثالث العقبات السعودية في البطولة العربية، بعدما تخطى عقبة الاتحاد في الدور ربع النهائي، بثلاثية مقابل هدف، قبل أن يقسو على الشباب بالنتيجة ذاتها في المحطة قبل الختامية، على الرغم من النقص العددي بعد طرد الحارس عبدالله المعيوف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى