أهم الأخبارالكرة العالمية

رغم رحيله إلى الهلال.. الدوري الروسي يمنح مالكوم جائزة خاصة

حصد النجم البرازيلي فيليبي سيلفا دي أوليفيرا، جناح فريق الهلال، جائزة خاصة من الدوري الروسي لكرة القدم عن الموسم المنصرم 2022-2023، وذلك بعد أيام قليلة من رحيل راقص السامبا عن صفوف نادي زينيت سان بطرسبرج، في ميركاتو الصيف الجاري.

وحصل مالكوم على جائزة أفضل لاعب في الدوري الروسي، بعدما تألق على نحو لافت رفقة فريق زينيت سان بطرسبرج، ليقود النادي السماوي للحفاظ على اللقب للموسم الخامس تواليًا، وبفارق كبير أمام أقرب المطاردين فريق سسكا موسكو.

اقرأ أيضًا:

«الاتحاد العربي» يصدم الشباب قبل ديربي الهلال

وشكّل جناح فريق الهلال الحالي أحد أبرز القطع المؤثرة على رقعة زينيت سان بطرسبرج، حيث توّج بلقب هداف الدوري الروسي برصيد 23 هدفًا، بعد منافسة قوية مع الهولندي كوينسي بروميس، ليحصل أيضًا على جائزة أفضل مهاجم في المسابقة.

ودافع مالكوم، الذي انتقل إلى زينيت فى أغسطس 2019 قادمًا من برشلونة الإسباني، عن ألوان الفريق السماوي في 27 مباراة لحساب منافسات الدوري الروسي 2022-2023، بصم خلالها على 23 هدفًا، وقدّم 7 تمريرات حاسمة، كما ساهم 43 مراوغات ناجحة.


وأنهت إدارة الهلال، برئاسة فهد بن نافل، إجراءات التعاقد مع البرازيلي مالكوم، بعقد يمتد لمدة أربعة أعوام حتى نهاية موسم 2026-2027، حيث جرت مراسم التوقيع في فندق فور سيزونز جورج الخامس، وذلك بالعاصمة الفرنسية باريس، مقابل 60 مليون يورو.

ولفت مالكوم الأنظار عندما انتقل إلى صفوف نادي برشلونة في عام 2018 قادمًا من بوردو الفرنسي في صفقة بلغت 40 مليون يورو، بعد صراع مثير مع روما الإيطالي على خدمات البرازيلي؛ حيث لعب 24 مباراة سجل خلالهم 4 أهداف وصنع هدفين، قبل أن يشد الرحال إلى الدوري الروسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى