أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | رسميًا.. الاتحاد يعلن غياب 6 لاعبين عن مواجهة الهلال

أعلن نادي الاتحاد، اليوم الثلاثاء، غياب 6 لاعبين عن المواجهة المرتقبة ضد نظيره الهلال، في المباراة التي تجمعهما ضمن نصف نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وذلك بسبب الإصابة.

المواجهة السابعة.. الهلال يسعى لتكرار التفوق على الاتحاد

ويلعب الاتحاد ضد الهلال، اليوم الثلاثاء، في المباراة التي تقام في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة؛ حيث يدخل العميد إلى هذا الدور من مسابقة أغلى الكؤوس، مصمماً ومصراً على تقديم كل ما لديه في سبيل الحصول على لقب بطولة تعد واحدة من أهم وأغلى البطولات على مستوى المسابقات الكروية السعودية.

إصابات نادي الاتحاد

ونشر الحساب الرسمي لنادي الاتحاد عبر منصة «إكس»، قائمة بأسماء اللاعبين الغائبين عن مواجهة الهلال؛ حيث يتقدمهم الفرنسي كريم بنزيما، الذي يعاني من إصابة بعضلة الساق اليسرى، فيما يعاني مدالله العليان من نفس الإصابة.

وتضم القائمة البرازيلي لويس فيليبي الذي تعرض للإصابة بالعضلة الخلفية اليسرى، فيما يغيب مواطنه فابينيو بعد إصابته في وتر عضلة الفخذ الأمامية.

أوضح نادي الاتحاد أن حامد الغامدي يعاني من الإصابة في العضلة الضامة اليمنى، فيما تعرض عوض الناشري للإصابة بالتهاب في عظمة الساق.

 

القنوات الناقلة لمواجهة الاتحاد والهلال

ويواجه الاتحاد نظيره الهلال، اليوم الثلاثاء، في المباراة التي تبث عبر قناة «SSC Sports HD1»، إذ ينتظر عشاق الكرة في المملكة العربية السعودية والوطن العربي مواجهة نارية بين اثنين من أكبر الفرق في المنطقة.

الهلال لمداواة الخروج الآسيوي

خسارة الهلال لفرصة تحقيق لقب آسيوي جديد بعد أن أقصي من نصف نهائي دوري أبطال آسيا لهذا العام على يد العين الإماراتي، أزعج أنصار الفريق العاصمي، الذي يصف مشجعوه تركيبته الفنية والنفسية والعناصرية كفريق ومنظومة عمل ميداني بأنها الأفضل في تاريخ الهلال على الإطلاق، لذا جاء الخروج من المعترك الآسيوي صادماً بشدة، على الرغم من تتويجه بكأس الدرعية للسوبر السعودي، على حساب الاتحاد، إلى جانب اقترابه بنسبة كبيرة من حسم لقب الدوري السعودي للمحترفين دوري روشن، إذ يبتعد عن أقرب مطارديه النصر الوصيف بـ 9 نقاط، وتبقى له 6 مواجهات يحتاج أن يجمع منها 7 نقاط للظفر بلقب الدوري.

تاريخ مواجهات الاتحاد والهلال

وتحمل المباراة أهمية خاصة خارج الخطوط؛ حيث يرغب مارسيلو جاياردو، المدير الفني لفريق الاتحاد، فك عقدة الهلال بعد الكثير من التخبط الذي حاصر النمور في الموسم الحالي، إلا أنه يُدرك أن المهمة صعبة للغاية أمام جيسوس، الذي بات متمرسًا على بسط النفوذ على المواعيد الكبرى.

ويمنح التاريخ فريق الهلال أفضلية كبيرة على حساب الاتحاد، بعدما حقق الزعيم 67 انتصارًا من أصل 152 مواجهة مباشرة جمعت الطرفين لحساب مختلف المسابقات، بينما حضر التعادل في 35 لقاءً، فيما عرف النمور طريق الفوز على أزرق الرياض في 50 مناسبة.

وعلى الرغم من البداية التي صبت في صالح الاتحاد، وتحديدًا في يناير 1964، بالفوز على الهلال بثلاثية هدفين، إلا أن النمور عجزت عن الحفاظ على تلك الأفضلية، وهو الأمر الذي يبدو بذات الوضوح مع انطلاق دوري المحترفين في عام 2008، حيث خاض الكبيران 31 مباراة، حسم الزعيم 15 مواجهة مقابل 6 انتصارات لصالح الاتحاد، وسيطر التعادل 10 مرات، وسجّل أزرق الرياض 53 هدفًا مقابل 35 هدفًا من نصيب الإتي.

الاتحاد – الهلال

كأس الملك يساند الاتحاد

الأمور لم تمض على ذات النسق في كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث نجح الاتحاد في وقف هيمنة المنافس الأزرق على الكلاسيكو، بعدما حقق الفوز في 5 منافسات من أصل 16 مواجهة في أغلى المسابقات، بينما حقق الهلال الفوز في 4، وحضر التعادل في 7 مرات.

وتبدو الكفة متساوية في الدور نصف النهائي، حيث التقى الكبيران في المشهد قبل الختامي في 7 مباريات، تبادلا الفوز في 3 مرات لكل طرف وحضر التعادل مرة وحيدة، إلا أن الهلال نجح في تجاوز المنافس الأصفر في 3 مرات، بينما فعلها الاتحاد مرتين فقط.

البداية جاءت عام 1981 لتصب في صالح الهلال 2-1، قبل أن يرد النمور الدين 27 عامًا في نسخة 2008، بالفوز 4-1 ذهابًا و2-1 إيابًا، وعاد ليجدد التفوق في نسخة 2011، بالفوز ذهابًا بثلاثية بيضاء، والتعادل سلبًا في الرياض، وحسم الهلال آخر مواجهتين عامي 2015، 2023، بالفوز 4-1، 1-0 على الترتيب.

 

عاجل | الهلال يستعيد خدمات ثنائي الهجوم قبل موقعة الاتحاد

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى