أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

صافرة وطنية تدير المشهد.. تعرّف على حكام نصف نهائي السوبر السعودي

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن حُكام منافسات اليوم الإثنين، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي، والتي تشهد على قمتين من العيار الثقيل، على رأسها ديربي الرياض الكبير بين الهلال والجار اللدود النصر لأول مرة في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

اقرأ أيضًا:

عاجل | الهلال يقترب من اللقب.. تعرف على ترتيب الدوري السعودي بعد نهاية الجولة 27

واختار اتحاد الكرة، عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، قبل قليل، طاقمًا وطنيًا لإدارة القمة المرتقبة بين الهلال والنصر، عند الساعة 10:30 مساء اليوم، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة في أبوظبي، بقيادة الدولي محمد الهويش.

ويعاون محمد الهويش في إدارة موقعة ديربي الرياض الكبير بين الهلال والنصر، الثنائي خلف الشمري، ياسر السلطان، ويقوم سامي الجريس بمهام الحكم الرابع، فيما سيكون سلطان الحربي، حكمًا لتقنية الفيديو المساعد «الفار»، ويعاونه عمر الجمل.

وعلى ملعب آل نهيان في العاصمة أبوظبي، تضبط صافرة فيصل البلوي، مباراة الاتحاد أمام الوحدة، في ديربي جدة المصغر، يعاونه هشام الرفاعي، سعد السبيعي، والحكم الرابع شكري الحنفوش، فيما يتولى مهام حكم تقنية الفيديو ممدوح آل شهدان، على أن يعاونه فيصل القحطاني مساعدًا لـ«الفار».

وتتأهب العاصمة أبوظبي لاحتضان منافسات كأس السوبر السعودي، في الفترة من 8 حتى 11 أبريل الجاري، على ملعبي محمد بن زايد معقل نادي الجزيرة، وآل نهيان في نادي الوحدة، بمشاركة 4 فرق، وهي الاتحاد، حامل لقب الدوري، والنصر، وصيف البطل، والهلال، بطل كأس الملك، ووصيفه الوحدة.

كأس الدرعية للسوبر
كأس الدرعية للسوبر

وانطلقت بطولة كأس السوبر السعودي عام 2013 من خلال مواجهة بطل الدوري مع بطل الكأس، إلى أن تم تغيير النظام خلال موسم 2022-2023، لتشمل فريقين إضافيين، حيث باتت تضم الفريقين الفائزين والوصيفين لكل من كأس خادم الحرمين الشريفين ودوري المحترفين.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يقام فيها كأس السوبر السعودي بالنظام الجديد خارج حدود المملكة، وهو النظام الذي تم استحداثه بمشاركة 4 فرق، حيث أقيمت النسخة الأولى منه في العاصمة السعودية الرياض العام الماضي، وشهدت تتويج فريق الاتحاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى