أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

موعد مباراة الاتحاد ضد الهلال.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

يتأهب فريق الاتحاد لخوض اختبار من العيار الثقيل عندما يستقبل ضيفه الهلال، في الكلاسيكو الذي يحمل الكثير من الدوافع ما بين الرغبة في الثأر والتطلع إلى تكريس العقدة، في مشهد مثير لا تغيب عنه طموحات الصدارة، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري روشن للمحترفين.

الحسابات تبدو معقدة بين طرفين امتلكا كافة مقومات النجاح وتشابهت بينهما الأرقام والأسماء إلى حد كبير، إلى جانب وجود كتيبة من النجوم هنا وهناك بقيادة الثنائي كريم بنزيما ونيمار دا سيلفا، سواء تواجدا فوق العشب الأخضر أم حالت الإصابة دون ذلك، ومن خلفهما قرابة 35 ألفًا من الجماهير المتعطشة في ملعب الأمير عبدالله الفيصل.

اقرأ أيضًا:

تاريخ مواجهات الاتحاد والهلال.. تفوق كاسح لـ«الأزرق» وسانتو يبحث عن فك العقدة

ويدخل الاتحاد موقعة الكلاسيكو مدعومًا إلى جانب الأرض والأنصار، بصدارة مستحقة بالعلامة الكاملة بعدما حقق الفوز في الجولات الأربع الأولى خرج فيها جميعًا بشباك نظيفة، فيما يطمح الهلال إلى تحقيق 3 مكاسب في جدة، على رأسها تأكيد التفوق على النمور وتجاوز عقبة كؤود صوب الصدارة وإلحاق الهزيمة الأولى بصاحب الأرض في الموسم الجاري.

موعد مباراة الاتحاد والهلال

ويلتقي الاتحاد مع الهلال، في القمة المرتقبة التي تُقام عند تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الجمعة 1 سبتمبر الجاري، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري روشن للمحترفين.

ويخشى المدرب نونو سانتوس الأفضلية النفسية للمنافس الأزرق، خاصة أن الهلال نجح في الفوز على الاتحاد في 3 مباريات من أصل 4 مواجهات جمعت الطرفين في العام الجاري، في حضر التعادل في مناسبة وحيدة، ليفشل رجال نونو سانتو في كسر هيمنة الزعيم على الكلاسيكو.

جورجي جيسوس
جيسوس

التشكيل المتوقع لمباراة الاتحاد والهلال

وعلى الرغم من غموض موقف كريم بنزيما من قيادة هجوم العميد أمام الهلال، بعد الخروج مصابًا في مباراة الوحدة الماضية، إلا أن نونو سانتو يميل إلى الاعتماد على القائد الفرنسي بعدما حصل على الضوء الأخضر للمشاركة في المران، وهو ما ترك الفرصة أمام المدرب البرتغالي لتنفس الصعداء قبل الصدام المرتقب.

وعلى الطرف المقابل، استعاد المدرب البرتغالي العجوز خورخي جيسوس ورقة الصربي سيرجي سافيتش بعد العودة من الإيقاف، ليقود كتيبة الهلال في مهمة شاقة أمام حامل اللقب، وإنما مازال الزعيم يفتقد ورقة الصفقة الأهم في ميركاتو الصيف، مع تواصل غياب البرازيلي نيمار دا سيلفا.

ولن يخرج تشكيل الاتحاد أمام الهلال عن:

في حراسة المرمى: مارسيلو جروهي.

خط الدفاع: مهند الشنقيطي- عمر هوساوي- أحمد شراحيلي- أحمد بامسعود.

خط الوسط: نجولو كانتي- فابينيو- إيجور كورنادو.

خط الهجوم: عبد الرزاق حمد الله– رومارينيو- كريم بنزيما.

ويمتلك البرتغالي نونو سانتوس الكثير من الأوراق الرابحة على دفتر الكلاسيكو، بتواجد؛ هارون كمارا، سلطان الفرحان، مدالله العليان، صالح العمري، جواو فيليبي جوتا، زكريا هوساوي، أسامة المرمش، مروان الصحفي، فرحة الشمراني.

وفي المقابل لن يخرج تشكيل خورخي جيسوس في مهمة تجاوز عقبة الاتحاد عن:

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: ياسر الشهراني- علي آل بليهي- كاليدو كوليبالي- سعود عبد الحميد.

خط الوسط: محمد كنو- روبن نيفيز- سالم الدوسري.

خط الهجوم: ميشايل ديلجادو- مالكوم- ألكسندر ميتروفيتش.

ويحتفظ المدرب البرتغالي على بنك الاحتياط بالعديد من القطع المؤثرة من أجل التدخل بحسب سير الكلاسيكو، بتواجد؛ خليفة الدوسري، سلمان الفرج، عبدالله الحمدان، ناصر الدوسري، محمد البريك، عبدالله المعيوف، محمد القحطاني، حمد اليامي، محمد جحفلي.

الهلال ضد الاتحاد

القنوات الناقلة لمباراة الاتحاد ضد الهلال

وتبدو الكفة متعادلة بين الطرفين فوق الميدان، على نحو يجعل كافة الاحتمالات متاحة بين الطرفين للقبض على النقاط الثلاث، في المباراة التي تبث حصريًا على قناة SSC HD 1، بتعليق صوتي فهد العتيبي وفهد الدريبي، إلى جانب تطبيق Shahid VIP.

كما تحظى موقعة الكلاسيكو باهتمام غير مسبوق في مختلف المحطات حول العالم، حيث تبث عبر قنوات Canal+ Sport 360 HD، DAZN 1 UK HD، SuperSport HD 6 alb، Sport TV3 Portugal، FOX Sport USA، TV8.5 Turkey، وغيرها من القنوات العالمية.

ويقبض فريق الاتحاد على صدارة ترتيب دوري روشن للمحترفين، بالعلامة الكاملة برصيد 12 نقطة، بالفوز في الجولات الأربع الفائتة، بفارق الأهداف فقط أمام الجار اللدود الأهلي، فيما يأتي الهلال في المركز الثالث بـ10 نقطة، من 3 انتصارات وتعادل وحيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى