دوري روشن السعوديأهم الأخبارالكرة المحلية

«+ canal» تحصل على حقوق بث الدوري السعودي حتى 2025  

في خطوة بدت منطقية بالنظر إلى الزخم الذي صاحب الدوري السعودي للمحترفين في ميركاتو الصيف الحالي، تحركات المحطات العالمية من أجل الحصول على حقوق بث مباريات المسابقة التي نجحت في جذب العديد من الأسماء الرنانة في مشهد ينذر بمنافسة مثيرة في الموسم المقبل.

ساعات قليلة ويرفع الستار عن الموسم الجديد من الدوري السعودي، صراع يضم كوكبة من النجوم داخل الخطوط وخارجها، على رأسهم الثنائي الحاصل على الكرة الذهبية كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما، إلى جانب ساديو ماني ورياض محرز وروبن نيفيز وغيرهم.

اقرأ أيضًا:

نيوكاسل يبرم ثالث صفقات ميركاتو الصيف

وأمام تلك المعطيات، أكدت صحيفة «ليكيب» الفرنسية أن رابطة الدوري السعودي توصلت إلى اتفاق نهائي مع مجموعة «+ canal»، من أجل بث مباريات دوري روشن للمحترفين في الموسم المقبل 2023-2024.

وأفاد التقرير: «لمشاهدة مباريات كريم بنزيما أو كريستيانو رونالدو أو ساديو ماني أو حتى نجولو كانتي، ستحتاج إلى الاشتراك في قنوات Canal + هذا الموسم، وقعت المجموعة للتو اتفاقية بث مع الدوري السعودي لكرة القدم. العقد سيكون لمدة موسمين، وعادة ما يتم تحديد موعد المباراة الرسمية يوم الخميس، وهو اليوم السابق لبث المباراة الأولى».

كأس بطولة دوري روشن
كأس بطولة دوري روشن

نظمت رابطة الدوري السعودي للمحترفين أمس الاثنين، حفل تدشين انطلاق الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم للموسم الرياضي 2023-2024، بحضور نائب وزير الرياضة الأستاذ بدر بن عبدالرحمن القاضي، ورؤساء الأندية وعدد من المسؤولين، وبمشاركة عدد من أبرز نجوم الدوري المنضمين حديثاً، ولاعبي الفرق الـ18 المشاركة بالنسخة القادمة.

وانطلق الحفل الذي أقيم بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، بتقديم لاعب فريق الاتحاد البرازيلي رومارينيو كأس الدوري للموسم الرياضي الجديد، ثم استعرضت الرابطة لمحة عن دوري المحترفين وإحصائية الموسم الماضي، إضافة إلى إستراتيجية تحول الدوري السعودي للمحترفين التي تهدف إلى تعزيز التنافسية والحضور على مستوى العالم، وتحقيق النمو المستدام للدوري على المدى الطويل، والوصول بالدوري السعودي ليكون ضمن أقوى عشر دوريات على مستوى العالم.

وتتضمن إستراتيجية دوري المحترفين ثلاثة مسارات رئيسة، حيث يأتي المسار الأول لتطوير العمل الإداري لكرة القدم في الأندية، عبر استحداث وحدة متخصصة في الرابطة تستهدف تعزيز الخبرات التقنية والفنية لكوادر الأندية ومتابعة الامتثال لمعايير الرخص المحلية والآسيوية والاستفادة من أفضل التجارب العالمية المطبقة في هذا المجال.

ويأتي المسار الثاني في تنفيذ برامج الاستقطاب لنخبة اللاعبين بهدف رفع القيمة التجارية للدوري وزيادة مستوى التنافسية وجلب المستثمرين ورفع مستويات اللاعبين السعوديين، بينما تضمن المسار الثالث تنظيم أعمار اللاعبين السعوديين المشاركين في الدوري بالتنسيق مع الاتحاد السعودي لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى