الكرة العربية

مدرب العين عن نهائي آسيا: سنواجه فريقاً عظيماً ونتطلع لمزيد من النجاحات

أعرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو؛ المدير الفني لفريق العين الإماراتي، عن سعادته الكبيرة بالوصول إلى المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا، مشيراً إلى فخره الكبير باللاعبين على ما قدموه من مستويات كبيرة أثناء هذا المشوار المميز.

وخلال المؤتمر الصحفي؛ قال كريسبو: «ليس بالسهل الوصول إلى المباراة النهائية، أشعر بالفخر الكبير حيال ذلك، ونسعى لمواصلة تقديم المزيد من المستويات المميزة التي تضمن لنا الفوز باللقب في نهاية المطاف وهذا ما نطمح إليه وعملنا من أجله في المرحلة الماضية».

وتابع: «من الطبيعي أن يشكّل التواجد في النهائي بعض الضغوطات، ولكن علينا الاستمتاع باللعبة والتغلب على التحديات كما فعلنا قبل الوصول إلى هذه المرحلة، ونتطلع إلى كتابة المزيد من النجاحات هنا، صفوفنا مكتملة وسننتظر إذا كان بإمكان اللاعب إيريك دي مينيزيس التعافي التام من أجل خوض اللقاء».

وأشار المدرب الأرجنتيني: «سنواجه فريقاً عظيماً في المباراة النهائية ولدينا الكثير من مشاعر الاحترام لهم، لكننا نركز على الفريق الذي لدينا والعمل بجدية، حيث سيكون لقائي الذهاب والإياب من المباراة النهائية مختلفين، وبحسابات خاصة لكل منهما».

واستذكر كريسبو المواجهة التي جمعته بمدرب يوكوهاما مارينوس هاري كيويل في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2005، معرباً عن سعادته بالمواجهة مع الأسترالي مرة أخرى في دوري أبطال آسيا هذا العام.

العين ويوكوهاما.. من يتربع على عرش دوري أبطال آسيا؟

وكان العين تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط للفيحاء السعودي، و7 لباختاكور الأوزبكي و4 لآهال التركماني، وفاز في دور الـ16 على ناساف الأوزبكي بواقع 2-1 في مجموع المباراتين، وفي ربع النهائي على النصر السعودي بفارق ركلات الترجيح 3-1 بعد تعادل الفريقين 4-4 في مجموع المباراتين، وفي قبل النهائي على الهلال السعودي بواقع 5-4 في مجموع المباراتين.

في المقابل تصدر يوكوهاما مارينوس ترتيب المجموعة السابعة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، بفارق المواجهات المباشرة أمام شاندونغ تايشان الثاني، واينشيون يونايتد من جمهورية كوريا الثالث، في حين بقي رصيد كايا ايلويلو الفلبيني خالياً من النقاط، ثم فاز في دور الـ16 على بانكوك يونايتد التايلاندي بواقع 3-2 في مجموع المباراتين، وفي ربع النهائي على شاندونغ تايشان الصيني 3-1 في مجموع المباراتين، وفي قبل النهائي على أولسان هيونداي الكوري بفارق ركلات الترجيح 5-4 بعد تعادل الفريقين 3-3 في مجموع المباراتين.

نهائي أبطال آسيا.. 3 أسلحة فتاكة ترجح كفة العين أمام يوكوهاما

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى