أهم الأخبارالدوري الاماراتي‎الكرة العربيةتقارير ومقالات

نهائي أبطال آسيا.. 3 أسلحة فتاكة ترجح كفة العين أمام يوكوهاما

في الوقت الذي يستعد فريق العين الإماراتي لمواجهة يوكوهاما مارينوس الياباني، يأمل عشاق الزعيم في أن يتمكن فريقهم أخيرًا من فك عقدة نهائي بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد الخسارة في آخر مواجهتين في المشهد الختامي في نسختي 2005 و2016.

اقرأ أيضًا:

مورينيو يعترف: ندمت على رفض هذا العرض

ويعوّل المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو على مزيج مثالي من الشباب والخبرة مع تواجد لاعبين في ذروة مسيرتهم، ليعودوا باللقب للمرة الثانية في تاريخ الزعيم الإماراتي بعد نسخة 2002-2003، رغم أن العين توجه إلى اليابان مفتقدًا إلى جهود المهاجم النجم التوجولي كودجو لابا.

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سلط الضوء على 3 أسلحة فتاكة على رقعة المدرب هيرنان كريسبو من أجل تجاوز عقبة يوكوهاما الياباني، بعدما أثبت نجاعتها في أكثر من محطة فارقة خاصة أمام ثنائي العاصمة السعودية النصر والهلال في الطريق إلى النهائي القاري.

الحارس الأمين خالد عيسى

شكّل خالد عيسى، العنصر الأطول بقاءً في النادي الإماراتي، الحارس الأساسي في العين دون منازع منذ الوصول إلى الزعيم قادمًا من الجزيرة قبل 11 عامًا، خلال هذه الفترة، شارك في أكثر من 70 مباراة في دوري أبطال آسيا، بما في ذلك قيادتهم إلى النهائي في عام 2016.

في نسخة 2023-2024، لم يقم أي حارس مرمى بعمل تصديات أكثر من 45 لعيسى، وفقط محمد العويس حارس مرمى فريق الهلال، لديه شباك نظيفة أكثر ثلاث مرات التي نجح بها الحارس الإماراتي حتى الآن، ليصبح أحد الأسماء التي يعول عليها كريسبو كثيرًا أمام يوكوهاما.

الحارس البالغ من العمر 34 عامًا، هو أيضًا حارس المرمى الوحيد في البطولة الذي نجح في عمل 10 تصديات أو أكثر في ثلاث مباريات بمواجهة الأهلي والهلال والنصر، ليقود العين إلى تجاوز العديد من العقبات الكؤود خاصة في الأول بارك والمملكة آرينا.

ربما يكون عيسى قد قدم واحدة من أهم لحظاته في رحلة العين إلى النهائي ضد النصر في ربع النهائي القاري، حيث تصدى بشكل رائع ليحرم مارسيلو بروزوفيتش من أول تسديدة في ركلات الترجيح ليقود العين إلى تحقيق الفوز بثلاثية مقابل هدف في قلب العاصمة الرياض.

المدافع كوامي كواديو

أحد نتاج أكاديمية نادي أسيك ميموزا الشهيرة في ساحل العاج، كان قلب الدفاع كوامي كواديو بمثابة صفقة مميزة لصالح العين منذ شد الرحال صوب أبوظبي في عام 2019، وتطور ليصبح أحد أفضل المدافعين في الإمارات وفي دوري أبطال آسيا 2023-2024.

لعب كوامي دقائق أكثر (1020) من أي لاعب آخر في المسابقة، حيث شارك أساسيًا في 11 من أصل 12 مباراة لفريقه قبل خوض النهائي، كما قام المدافع البالغ من العمر 23 عامًا، بقطع الكرة أكثر من أي لاعب آخر في المسابقة بمجموع برصيد 26 مرة.

في حين أن تفوق المدافع الإيفواري، في 22 كرة عالية يمثل رقمًا قياسيًا للنادي هذا الموسم، كما برز كواديو أيضًا في الطرف الآخر من الملعب من خلال تسجيل هدفين، ليصبح خيارًا حاسمًا أمام هيرنان كريسبو من أجل الوصول إلى منصة التتويج بعد طول غياب.

الجناح المتألق سفيان رحيمي

يقف الجناح المميز في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا 2023-2024، المغربي سفيان رحيمي، على مرمى حجر من الفوز بجائزة الهداف، بعد أن سجل 11 هدفًا حتى الآن، أي أكثر بخمسة أهداف من أي لاعب آخر متبقي في المسابقة.

وانضم الجناح البالغ من العمر 27 عامًا إلى نادي العين في عام 2021 بعد تألقه مع نادي الرجاء البيضاوي السابق، ومساعدته على الفوز بثلاث ألقاب قارية في مسابقات الأندية الأفريقية، ثم حصل على لقب أفضل لاعب في بطولة أمم أفريقيا للمحليين 2020 التي فاز بها المغرب.

على الرغم من أنه لم يكن مهاجمًا صريحًا على رقعة كريسبو، إلا أن سفيان رحيمي كان في حالة جيدة على صعيد التهديف في دوري أبطال آسيا، حيث هز الشباك في ثماني من مباريات فريقه الـ12، بما في ذلك سبعة أهداف في الأدوار الإقصائية.

كما ساهم النجم الدولي المغربي أيضًا بتقديم تمريرتين حاسمتين، مما يعني أنه يتفوق على جميع اللاعبين في المسابقة من حيث مساهمات الأهداف بمجموع 13 هدفًا، في حين أن تسديداته الـ23 على المرمى هي أيضًا الأعلى في البطولة هذا العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى