أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

ميدو يحمل جيسوس مسؤولية الخروج الآسيوي أمام العين

أكد النجم المصري أحمد حسام «ميدو»، المدير الفني السابق لفريق الوحدة، أن العين الإماراتي استحق حجز مقعد في نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد تجاوز عقبة الهلال السعودي، معتبرًا أن المدرب البرتغالي جورجي جيسوس يتحمل المسؤولية الكاملة لهذا الخروج المحبط.

اقرأ أيضًا:

قبل معترك ربع النهائي.. نجم الأخضر الأولمبي ينافس على جائزة آسيوية

وحسم فريق العين الإماراتي بطاقة التأهل إلى نهائي بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023-2024، على الرغم من الخسارة أمام مضيفه الهلال، بهدفين مقابل هدف، في القمة المثيرة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب المملكة آرينا في العاصمة الرياض، لحساب إياب المحطة قبل الختامية من المعترك القاري.

وأوضح ميدو، في تصريحات عبر برنامج «دورينا غير»: «أن جيسوس يتحمل مسؤولية خروج الهلال من البطولة بسبب الطريقة التي اتبعها في مباراة الذهاب، والتي تنم عن عدم احترام المنافس، حيث قرر خوض مباراة مفتوحة في نصف نهائي البطولة القارية ليأتي العقاب قاسيًا».

ولفت مهاجم توتنهام الإنجليزي السابق إلى أن الهلال خسر بطاقة الترشح في أبوظبي، كما عانى من إصابة مؤثر في توقيت حرج، مع إصابة ألكسندر ميتروفيتش وغياب كاليدو كوليبالي في الإياب، وكلها عوامل صبت في صالح الفريق الإماراتي الذي أحسن استثمار تلك المعطيات.

واعتبر النجم المصري أن مستوى العين في الدوري الإماراتي خدع جيسوس، حيث رأى أن المنافس لقمة سائغة دون النظر إلى أن الفريق البنفسجي فريق كبير ويتمتع بشخصية البطل، وهو ما منح رجال المدرب الأرجنتيني أفضلية كبيرة ذهابًا وانضباطًا مثاليًا في الرياض.

وأكمل ميدو: «جيسوس أدار المباراة بطريقة مرتبكة خاصة في التغييرات التي أجراها، مع الاعتماد على مالكوم في مركز الظهير الأيسر ومحمد كنو في خط الهجوم، وبدء اللقاء بصالح الشهري، وإعطاء سافيتش مهام هجومية على حساب الوسط، وكلها أخطاء ساهمت في ضياع حلم التأهل إلى النهائي الآسيوي».

وختم ميدو تصريحاته بالتأكيد على أن هيرنان كريسبو يستحق الإشادة بعدما قرأ المنافس جيدًا، وخاض المواجهة بواقعية شديدة، عبر إغلاق مفاتيح اللعب، والارتداد الهجومي السريع، وتوظيف الأدواء التي يمتلكها، مع استثمار هفوات المنافس، على غرار ما حدث في هدف التعادل في المملكة آرينا، الذي شهد سوء تمركز من حسان تمبكتي وردة فعل متأخرة من الحارس ياسين بونو.

العين الإماراتي استفاد من الفوز العريض داخل القواعد ذهابًا على وصيف النسخة الماضية، برباعية مقابل هدفين، ليتجاوز زعيم آسيا، ويفرض موعدًا من العيار الثقيل مع الفائز من المواجهة المرتقبة بين يوكوهاما مارينوس الياباني وأولسان هيونداي، علمًا بأن مباراة الذهاب انتهت لصالح الطرف الكوري بهدف دون رد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى