أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربيةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو | ميدو عن تأجيل كلاسيكو دوري روشن: الهلال يشبه الأهلي في مصر

علق الدولي المصري السابق أحمد حسام ميدو، على تأجيل مواجهة نادي الهلال ضد نظيره الأهلي، ضمن منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن»، مشيرًا إلى أن قوة الزعيم تشبه النادي الأهلي المصري، وذلك فيما يتعلق باتخاذ القرارات التي تخص مصلحة النادي.

عاجل | في غياب الهلال والأهلي.. تعرف على ترتيب الدوري السعودي بعد نهاية الجولة 28

وكان لجنة المسابقات برابطة الدوري السعودي للمحترفين، قد اتخذت قرارًا بتأجيل مواجهة الهلال والأهلي، نظرًا لمشاركة الزعيم في بطولة دوري أبطال آسيا؛ حيث يلعب أزرق الرياض أمام نظيره العين الإماراتي غدًا الثلاثاء، في نصف نهائي البطولة.

وشهد قرار لجنة المسابقات بتأجيل مواجهة الهلال والأهلي، اعتراض كبار أندية الدوري السعودي، وعلى رأسهم الأهلي الذي يعد طرفًا في الأزمة، بالإضافة لاعتراض النصر والاتحاد.

وقال ميدو في تصريحات لبرنامج «دورينا غير»: «كان من المفترض أن يتم استشارة الأهلي قبل اتخاذ ذلك القرار وفقًا لما يناسبه من مواعيد».

وأضاف ميدو: «الهلال مثل الأهلي المصري فيما يتعلق بالناحية الإدارية التي تفرض شخصيتها بقوة؛ حيث لا يستطيع أحد اتخاذ قرار دون الرجوع إلى إدارة الفريقين».

وعن مباراة الهلال والعين في أبطال آسيا، قال ميدو: «لم يكن يتوقع أي شخص خسارة الزعيم في لقاء الذهاب، لكنه واجه خصمًا شرسًا مثل العين يتمتع بتاريخ كبير في البطولة الآسيوية».

وواصل: «العين لعب بشخصيته وتاريخه أمام الهلال واستطاع أن يحقق الانتصار؛ بسبب أن البرتغالي خورخي خيسوس، مدرب الزعيم، لعب نصف النهائي وكأنه من مباراة واحدة فقط».

واختتم: «كان يجب على خيسوس أن يغلق الملعب ويلعب على التحولات وعدم الاعتماد على السلسلة التاريخية وخوض اللقاء بأريحية، سلسلة الهلال التاريخية جعلت خيسوس يشعر بالغرور، ما تسبب في الخسارة أيضًا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى