أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو | بسبب أزمة كلاسيكو الأهلي.. وليد الفراج يلجأ إلى ريال مدريد لتبرير موقف الهلال

استنكر الإعلامي وليد الفراج، حالة الغضب المتصاعد في الشارع الرياضي؛ والتي صاحبت قرار رابطة الدوري السعودي للمحترفين تأجيل الكلاسيكو المرتقب بين الأهلي والهلال، مشيرًا إلى أن نادي ريال مدريد الإسباني أنصف موقف إدارة المسابقات بخطوة جوهرية من المهم البناء عليها.

اقرأ أيضًا:

هكذا استعدت إدارة العين الإماراتي لموقعة الهلال في الرياض

وكانت إدارة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، قررت رسميًا تأجيل مباراة الأهلي والهلال التي كانت مقررة يوم الجمعة 19 أبريل 2024، إلى يوم الإثنين 6 مايو المقبل، في تمام الساعة التاسعة مساءً، من أجل منح الزعيم فرصة لالتقاط الأنفاس قبل مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، أمام العين الإماراتي.

القرار آثار حالة من الجدل في الشارع السعودي بين مؤيد ومعارض، في الوقت الذي تحرك الأندية الثلاثة المنافسة على مراكز المقدمة (النصر والأهلي والاتحاد) لمعارضة قرار إدارة المسابقات من أجل الحفاظ عدالة المنافسة وتكافؤ الفرص بين الأندية في الدوري السعودي للمحترفين.

وأوضح وليد الفراج، في تصريحات عبر برنامج «أكشن مع وليد» على قناة «MBCaction»: «رابطة الدوري الإسباني وافقت على طلب نادي ريال مدريد؛ بتقديم مباراة الميرينجي أمام ريال سوسيداد، ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين من عمر الليجا، لمدة 24 ساعة فقط».

ولفت الإعلامي الشهير إلى أن قرار رابطة الليجا جاء من أجل منح النادي الملكي مساحة من الراحة قبل مواجهة بايرن ميونخ لحساب ذهاب نصف دوري أبطال أوروبا، بعدما نجح ريال مدريد في تجاوز عقبة حامل اللقب مانشستر سيتي الإنجليزي عبر ضربات الترجيح.

وأشار الفراج إلى أن رابطة الدوري الإسباني وافقت على إقامة مباراة ريال مدريد أمام سوسيداد يوم الجمعة المقبل 26 أبريل الجاري، ليمنح الميرينجي 4 أيام من الراحة قبل لقاء بايرن ميونخ في ملعب أليانز آرينا لحساب نصف نهائي دوري الأبطال، يوم 30 من الشهر نفسه.


وأكمل مقدم برنامج «أكشن مع وليد»: «هذه النقطة الجوهرية من المهم البناء عليها، فكرة إراحة الأندية التي تنشط في استحقاقات قارية، خاصة إذا ما تأهلت إلى المحطات الختامية من البطولة على غرار دور الثمانية أو نصف النهائي، من المفترض أن تحدث بعض الاستثناءات».

وختم وليد الفراج تصريحاته: «نحدث في هذا السياق بالتوازي مع التحركات بأن يصبح الدوري السعودي ضمن الدوريات الخمسة أو الثلاثة الكبرى في العالم، وأهمية الاستفادة من خبرات تلك المسابقات في إدارة المشهد، لكن من حيث المبدأ فكرة تحريك مباراة نادٍ تأهل إلى نصف نهائي بطولة قارية أمر بديهي لا يمكن أن يثير الانتقادات».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى