أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

النصر يدخل على خط أزمة كلاسيكو الأهلي والهلال

قررت إدارة نادي النصر، برئاسة مسلي آل معمر، الدخول على خط أزمة الكلاسيكو المرتقب بين الأهلي والهلال، ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم 2023-2024، على خلفية تحركات الجار الأزرق لإعادة جولة مباراة القمة بسبب الأحداث التي صاحبت ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

اقرأ أيضًا:

النصر يطلب حكام أجانب في نصف نهائي كأس الملك

وقرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أمس الثلاثاء، تأجيل مباراة الهلال أمام العين الإماراتي، التي كان من المقرر إقامتها عند تمام الساعة السابعة بتوقيت مكة المكرمة، إلى مساء اليوم الأربعاء، نظرًا لسوء الأحوال الجوية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويترقب الأهلي خوض اختبار من العيار الثقيل أمام ضيفه الهلال، في القمة المقررة مساء يوم الجمعة المقبل، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» في جدة، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من دوري روشن للمحترفين.

وطلب نادي النصر من رابطة الدوري السعودي للمحترفين، رفض تحركات إدارة الهلال لتأجيل المواجهة المرتقبة أمام الأهلي، من أجل ترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص بين أطراف المسابقة، خاصة بعد تكرار الموقف نفسه مع العالمي في وقت سابق.

ولفتت تقارير صحفية، اليوم الأربعاء، إلى أن نادي العاصمة أرسل خطابًا إلى رابطة الدوري السعودي، تعارض فيه تأجيل مواجهة الأهلي والهلال على ملعب الجوهرة المشعة، استنادًا إلى الأسباب نفسها التي تم على إثرها رفض إرجاء مباراة العالمي أمام الاتفاق.

واعتبر النصر، وفقًا لصحيفة «الرياضية»، أن التحرك المبكر لوأد فكرة إعادة جدولة مباراة الأهلي والهلال، يأتي في إطار المحافظة على نزاهة المنافسة ومبدأ تكافؤ الفرص، في الوقت الذي طالبت إدارة الجار الأزرق في أكثر من مناسبة تأجيل موعد الكلاسيكو.

وكان النادي الأهلي طرح، أمس الأول الإثنين، تذاكر مواجهة الراقي أمام ضيفه الهلال، المقررة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة المشعة» في جدة، حيث تخطت التذاكر المباعة حاجز الـ 40 ألفًا بعد ساعات قليلة من طرحها.


ويحتل الأهلي المركز الثالث على جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 52 نقطة قبل 7 جولات من ختام الموسم المثير، بفارق 5 أمام الثنائي المطارد الاتحاد والتعاون، فيما يقبض الهلال على الصدارة منفردًا برصيد 77 نقطة، بفارق 12 نقطة أمام المطارد اللدود النصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى