أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | التشكيل الرسمي.. ميتروفيتش يقود الهلال في موقعة الضربة السابعة

أعلن البرتغالي جورجي جيسوس، المدير الفني لفريق الهلال، تشكيل الزعيم الرسمي أمام مضيفه الاتحاد، في المباراة التي تجمعهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الجوهرة المشعة، لحساب منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

صافرة فرنسية تضبط لقاء الاتحاد والهلال في كأس الملك

يطمح الهلال إلى الخروج من موقعة الكلاسيكو بأكبر المكاسب، على رأسها تأكيد التفوق الكاسح على المنافس الأصفر، إلى جانب استعادة لقب كأس الملك في الطريق نحو الثلاثية المحلية، بعد الحصول على لقب السوبر السعودي على حساب الاتحاد تحديدًا، والوقوف على مرمى حجر من حصد لقب دوري روشن.

وتنفس جيسوس الصعداء مع استعادة ورقة الهداف الصربي ألكسندر ميتروفيتش بعد التعافي من الإصابة، وهي الغياب الذي أثر بشكل لافت على مردود الزعيم في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، في عودة يعول عليها الكثير لتجاوز عقبة النمور من جديد.

وجاء تشكيل الهلال أمام الاتحاد في نصف نهائي الكأس على النحو التالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: سعود عبدالحميد- علي آل بليهي– كاليدو كوليبالي- ياسر الشهراني.

خط الوسط: روبن نيفيز- سيرجي سافيتش– ناصر الدوسري.

خط الهجوم: ميشايل ديلجادو- مالكوم دي أوليفيرا- ألكسندر ميروفيتش.

الاتحاد في المقابل، يطارد العديد من الأهداف عندما يتجدد الموعد مع الغريم الأزرق، على رأسها الثأر من الهزائم الست تواليًا التي سيطرت على مواجهات الكلاسيكو في الموسم الحالي، إلى جانب القتال على لقب كأس الملك من أجل إنقاذ الموسم من الضياع.

وينزل الهلال ميدان الجوهرة المشعة بمعنويات مرتفعة؛ بعدما رسخ التفوق على حساب الاتحاد في 6 مناسبات سابقة منذ قص شريط الموسم الحالي، امتدت إلى 4 بطولات متنوعة بداية من كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال ودوري روشن للمحترفين ودوري أبطال آسيا والسوبر السعودي.

وتبدو الكفة متساوية بين الكبيرين على الورق بالنظر إلى كتيبة النجوم على رقعة الفريقين، واثنين من حراس المرمى الكبار، والإدارة الفنية المخضرمة من خلف الخطوط بين مارسيلو جاياردو وجورجي جيسوس، وإن مالت الأفضلية المعنوية صوب الهلال، في ظل سلسلة الانتصارات المتتالية للضيف القادم من العاصمة.

وكان الهلال حجز مقعد في نصف نهائي أغلى الكؤوس بعد تجاوز عقبة التعاون، بثلاثية من دون رد، فيما ضرب الاتحاد شباك مضيفه الفيصلي برباعية نظيفة، وعلمًا بأن الفائز من موقعة الجوهرة المشعة، سيكون على موعد في النهائي مع الفائز من مواجهة النصر والخليج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى