أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

جاياردو يضع قائمة صفقات الشتاء على طاولة إدارة الاتحاد

تسابق إدارة نادي الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، الزمن من أجل إعادة ترتيب الأوراق في الفريق الأول لكرة القدم، بعد سلسلة من النتائج المخيبة، عبر تدعيم الصفوف بصفقات قوية تسد الثغرات على رقعة المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو في سوق انتقالات الشتاء الجاري.

اقرأ أيضًا:

صور | 3 أسماء جديدة تدعم الأخضر في معسكر سيلين

 

وكشفت تقارير صحفية، اليوم الجمعة، أنا المدرب الأرجنتيني حدد 5 مراكز تحتاج إلى التدعيم في ميركاتو الشتاء الحالي، بينهم ثنائي أجنبي إلى جانب 3 عناصر محلية، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل حيال الأسماء المطروحة على طاولة الاتحاد.

وتطمح إدارة الاتحاد إلى التحركات صوب صفقات نوعية تمثل إضافة فنية حقيقية على رقعة جاياردو، بغض النظر عن الأسماء، في غموض موقف برنامج الاستقطاب حيال صفقات يناير، في ظل الهزة الفنية التي ضربت النمور مؤخرًا وانعكست على نتائج الفريق في المباريات الماضية.

وفي سياق متصل، تعكف إدارة النادي الغربي على دراسة ملف المحترفين الأجانب في صفوف الفريق، بحثًا عن التخلص من الأحمال الزائدة والتي لم تقدم أوراق الاعتماد حتى الآن، في محاولة لإنقاذ الموسم بعد ابتعاد النمور عن دائرة المنافسة على لقب الدوري السعودي والخروج المخيب من مونديال الأندية.

وبات المدافع البرازيلي لويز فيليبي، القادم إلى جدة في ميركاتو الصيف الماضي من صفوف ريال بيتيس الإسباني بعقد يمتد حتى يونيو 2026، أحد أبرز الأسماء التي تردد بقوة لمغادرة الاتحاد في الشتاء، خاصة مع استقرار جاياردو على تسجيل المصري أحمد حجازي في قائمة النمور.

وتكبّد قلب الدفاع البرازيلي، البالغ من العمر 26 عامًا، لإصابة قوية بتمزق عضلي في توقيت حرج، قبيل مشاركة الاتحاد في كأس العالم للأندية، والتي شهدت خروج النمور على نحو مخيب من الدور ربع النهائي بعد الخسارة أمام الأهلي المصري، بثلاثية مقابل هدف.

ملف الراحلين عن صفوف الاتحاد وإن لم يُحسم بشكل رسمي حتى الآن، إلا أنه لا يضم لويز فيليبي فقط، وإنما ضم أيضًا الثنائي البرازيلي مارسيلو جروهي ورومارينيو والبرتغالي جوتا، في حال وصول عروض قوية تنعش خزانة النادي الغربي.

وكان الاتحاد أبقى على الخماسي الأجنبي أحمد حجازي وعبدالرزاق حمدالله ورومارينيو ومارسيلو جروهي وإيجور كورونادو من الموسم الفائت، قبل أن ينجح في ضم العديد من الصفقات النارية، بالتعاقد مع كريم بنزيما ونجولو كانتي وفابينيو ولويز فيليبي وجوتا.

ويحتل الاتحاد المركز السابع على جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين 2023-2024، برصيد 28 نقطة من 18 مباراة، وهو يتأخر بفارق 25 نقطة عن الهلال متصدر البطولة، جمعها من الفوز في 8 مباريات، مقابل 4 تعادلات، بينهما تكبّد 6 هزائم حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى