دوري روشن السعوديأهم الأخبار

جاياردو يستقر على بديل لويز فيليبي بقائمة الاتحاد في مونديال الأندية

استقر الأرجنتيني مارسيلو جاياردو؛ المدير الفني لفريق الاتحاد الأول لكرة القدم، على البديل المناسب للمدافع لويز فيليبي، خلال بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر.

لويز فيليبي أصيب خلال مواجهة الاتحاد مع منافسه ضمك، التي انتهت بفوز العميد بنتيجة 3-1، مساء الخميس، ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2023-2024.

المدافع الإيطالي صاحب الأصول البرازيلية لم يتمكن من استكمال المباراة حيث خرج مصاباً، ليخضع بعدها لفحوصات طبية أثبتت إصابته بتمزق عضلي، وسوف يحتاج لبرنامج علاجي وتأهيلي، يمتد إلى 6 أسابيع كاملة، قبل العودة للمشاركة في تدريبات الفريق الجماعية، وبالتالي سيغيب عن مونديال الأندية.

بنزيما – فيليبي

لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الخاصة بكأس العالم للأندية تسمح لكل ناد مشارك في البطولة بالاستبدال قبل 24 ساعة من أول مباراة لها في المونديال.

الاتحاد يستعد لافتتاح مشواره في بطولة كأس العالم للأندية، بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي، مساء الثلاثاء.

إدارة الاتحاد تستعد للتحرك الرسمي لضم لاعب آخر بديلًا للمدافع المصاب لويز فيليبي في قائمة كأس العالم للأندية، بحسب البرنامج التليفزيوني «برا الـ18» وذلك قبل انتهاء الوقت المحدد للاستبدال.

جاياردو؛ المدير الفني للاتحاد، يعتزم استبدال لويز فيليبي بالمدافع الشاب سويلم المنهالي.

لويز فيليبي انضم إلى الاتحاد قادماً من ريال بيتيس الإسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وبات أحد الركائز الأساسية في صفوف العميد حيث شارك بجميع مباراته هذا الموسم بنسبة 100% وعددها 21 مباراة بمختلف البطولات قبل أن يصاب أمام ضمك.

بعدما غادر التدريبات.. هذه حقيقة إصابة عبد الرزاق حمد الله قبل مونديال الأندية

وتشهد كأس العالم للأندية 2023؛ مشاركة 7 أندية من مختلف قارات العالم هي «الاتحاد بطل دوري روشن السعودي – الأهلي المصري بطل أفريقيا – مانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا – أوكلاند سيتي النيوزلندي بطل أوقيانوسيا – ليون المكسيكي بطل الكونكاكاف – أوراوا ريدز الياباني بطل آسيا – فلومينينسي البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية».

يشار أن بطولة كأس العالم للأندية انطلقت عام 2000 بمشاركة 16 نادياً كان من بينهم نادي النصر، ولأسباب اقتصادية ألغيت نسخة عام 2001 التي كان يستعد نادي الهلال للمشاركة بها، كما توقفت البطولة لمدة 3 سنوات أخرى، قبل أن تعود بنظامها الحالي عام 2005، وقتها سجل نادي الاتحاد ظهوره الأول.

ويمتلك نادي ريال مدريد الإسباني الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بمونديال الأندية (5 مرات) وهو حامل لقب النسخة الماضية 2022.

وجاءت قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2023 كالآتي:

الدور التمهيدي الأول:

  • المباراة رقم (1) .. الاتحاد × أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

الدور التمهيدي الثاني:

  • المباراة رقم (2) .. كلوب ليون المكسيكي × أوروا ريد الياباني.
  • المباراة رقم (3) .. الأهلي المصري × الفائز من المباراة رقم (1).

دور نصف النهائي:

  • المباراة رقم (4) ..  فلومينينسي البرازيلي × الفائز من المباراة رقم (3).
  • المباراة رقم (5) ..  مانشستر سيتي الإنجليزي × الفائز من المباراة رقم (2).

الدور النهائي:

  • الفائز من المباراة رقم (4) × الفائز من المباراة رقم (5).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى