أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | كلاسيكو رد الاعتبار.. مفاجأة في تشكيل الاتحاد أمام الهلال

كشف الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، المدير الفني لفريق الاتحاد، تشكيل النمور الرسمي أمام ضيفه الهلال، في القمة التي تجمع بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الجوهرة المشعة، لحساب منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

المواجهة السابعة.. الهلال يسعى لتكرار التفوق على الاتحاد

الاتحاد يبحث عن تحقيق العديد من الأهداف عندما يتجدد الموعد مع الغريم الأزرق، على رأسها الثأر من الهزائم الست تواليًا التي سيطرت على مواجهات الكلاسيكو في الموسم الحالي، إلى جانب القتال على لقب كأس الملك من أجل إنقاذ الموسم من الضياع.

ويعاني جاياردو من غياب المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، ليُحرم من أحد أبرز القطع المؤثرة أمام الضيف القادم من الرياض، إلا أنه في المقابل استعاد خدمات عناصر الأخضر الأولمبي، إلا أن المفاجأة جاءت في ادخار ورقة البرازيلي رومارينيو على مقاعد البدلاء من أجل التدخل بسبب مجريات أحداث الكلاسيكو.

بنزيما – جاياردو

واعتمد مدرب الاتحاد أمام الهلال على تشكيل مكوّن من:

حراسة المرمى: عبدالله المعيوف.

خط الدفاع: حسن كادش- سعد آل موسى- أحمد حجازي- فواز الصقور.

خط الوسط: فيصل الغامدي- عوض الناشري- نجولو كانتي.

خط الهجوم: أحمد الغامدي- مروان الصحفي- عبدالرزاق حمدالله.

ويطمح الهلال، في المقابل، إلى الخروج من موقعة الكلاسيكو بأكبر المكاسب، على رأسها تأكيد التفوق الكاسح على المنافس الأصفر، إلى جانب استعادة لقب كأس الملك في الطريق نحو الثلاثية المحلية، بعد الحصول على لقب السوبر السعودي على حساب الاتحاد تحديدًا، والوقوف على مرمى حجر من حصد لقب دوري روشن.

وينزل الهلال ميدان الجوهرة المشعة بمعنويات مرتفعة؛ بعدما رسخ التفوق على حساب الاتحاد في 6 مناسبات سابقة منذ قص شريط الموسم الحالي، امتدت إلى 4 بطولات متنوعة بداية من كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال ودوري روشن للمحترفين ودوري أبطال آسيا والسوبر السعودي.

الاتحاد ضد الهلال
حمد الله

وتبدو الكفة متساوية بين الكبيرين على الورق بالنظر إلى كتيبة النجوم على رقعة الفريقين، واثنين من حراس المرمى الكبار، والإدارة الفنية المخضرمة من خلف الخطوط بين مارسيلو جاياردو وجورجي جيسوس، وإن مالت الأفضلية المعنوية صوب الهلال، في ظل سلسلة الانتصارات المتتالية للضيف القادم من العاصمة.

وكان الهلال حجز مقعد في نصف نهائي أغلى الكؤوس بعد تجاوز عقبة التعاون، بثلاثية من دون رد، فيما ضرب الاتحاد شباك مضيفه الفيصلي برباعية نظيفة، وعلمًا بأن الفائز من موقعة الجوهرة المشعة، سيكون على موعد في النهائي مع الفائز من مواجهة النصر والخليج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى