أهم الأخبارالكرة العالمية

قبل اللحاق بـ«ميسي».. لويس سواريز يحقق إنجازًا لافتًا في الدوري البرازيلي

ودع الأوروجوياني المخضرم لويس سواريز، هداف فريق جريميو، الدوري البرازيلي لكرة القدم من الباب الواسع بعد موسم استثنائي، وذلك بالحصول على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في المسابقة، قبل أن يلحق بصديقه المقرب ليونيل ميسي إلى إنتر ميامي الأمريكي.

وقاد لويس سواريز، البالغ من العمر 37 عامًا، جريميو من أجل المنافسة على لقب الدوري البرازيلي حتى الرمق الأخير، بعدما بصم هداف السيليستي على 17 هدفًا، قبل أن يكتفي بإنهاء المسابقة في المركز الثاني خلف فريق بالميراس المتوج باللقب.

اقرأ أيضًا:

التشكيل المتوقع.. رونالدو يقود النصر في ديربي الرياض المصغر

ووقع المهاجم الأوروجوياني على ثنائية في شباك فلومينينسي-بطل كوبا ليبرتادوريس في المباراة المثيرة التي حسمها جريميو بثلاثية مقابل هدفين، على ملعب ماراكانا الشهير في مدينة ريو دي جانيرو، ضمن الجولة الأخيرة من الدوري البرازيلي 2022-2023.

وحلّ سواريز في المركز الثاني على سلم ترتيب الهدافين، بفارق 3 أهداف فقط خلف مهاجم فريق أتلتيكو مينيرو، باولينيو، على الرغم من معاناة الأوروجوياني من آلام شديدة في الركبة، بالإضافة لمتاعب الرحلات الجوية الطويلة، كادت أن تُنهي موسم نجم برشلونة السابق مبكرًا.

لويس سواريز
لويس سواريز

سواريز يودع الدوري البرازيلي

وصوّت مجموعة من الصحفيين لصالح سواريز من أجل الفوز بجائزة الكرة الذهبية، بعدما شارك في 53 مباراة مع جريميو لحساب جميع المسابقات، سجل خلالها 26 هدفًا، قبل أن يشد الرحال خارج الدوري البرازيلي في رحلة من المرجح أن تنتهي في ميامي.

وحتى الآن لم يتم الإعلان عن الوجهة الجديدة لهداف الفريق الكتالوني السابق، لكن كل المؤشرات توحي بأن لويس سواريز اقترب كثيرًا من الانتقال إلى إنتر ميامي، حيث يلعب إلى جوار رفاق الأمس القريب في برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي والثنائي جوردي ألبا وسيرجيو بوسكيتس.

وودع لويس سواريز النادي البرازيلي، على نحو مؤثرة في قلب ماراكانا، مؤكدًا إن «إنهاء العام مع جريميو أمر مثالي، لا سيما في ماراكانا، الذي يعد معبد لكرة القدم العالمية، والذي لم أكن قد سجلت أي هدف على أرضه من قبل، أعتقد أنه كان أمرًا رائعًا».

وشدد مهاجم السيليساو على أن جريميو، العائد من دوري الدرجة الثانية، بذل قصارى جهده من أجل الجماهير العاشقة، معقبًا: «قالت لي زوجتي: اذهب واستمتع بوقتك، لأنك تستحق ذلك من أجل العام الذي أمضيته في البرازيل. هذا ما فعلته اليوم، جئت للاستمتاع وتسجيل الأهداف ومساعدة النادي على العودة إلى كأس ليبرتادوريس».

«صديق ميسي» يطرق أبواب إنتر ميامي

وفي سياق متصل، واصلت إدارة نادي إنتر ميامي الأمريكي، التحرك بخطوات متسارعة من أجل تكوين جلاكتيكوس تاريخي استعدادًا لخوض غمار منافسات الموسم المقبل 2024-2025، بعدما نجحت في الحصول على خدمات أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وكانت صحيفة «ذا أثليتك» البريطانية، كشفت أن إنتر ميامي يواصل مطاردة كافة أصدقاء صاحب الكرات الذهبية الثماني، المتاحين في الميركاتو الحالي، بحثًا عن السيطرة على مقاليد الألقاب في بلد العم سام، وذلك بعدما جنى ثمار المخطط بالحصول على كأس الدوريات، وهو التتويج الأول في مشوار النادي الأمريكي.

ولفت التقرير إلى أن إنتر ميامي يتمسك بالتعاقد مع المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز، في صفقة مجانية بعد فك الارتباط مع جريميو البرازيلي، ليقترب من حزم الحقائب صوب الدوري الأمريكي، بعقد يمتد لموسم وحيد قابل للتمديد لعام آخر.

أحدث القطع التي يطاردها النادي الأمريكي تتمثل في صديق ليو المقرب لويس سواريز، حيث يطمح إنتر ميامي لجلب مهاجم من الطراز الرفيع، بعدما قدم موسمًا مثاليًا بالمشاركة في 52 مباراة لحساب مختلف المسابقات، سجّل خلالها 24 هدفًا وقدم 17 تمريرة حاسمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى