الدوري القطريأهم الأخبارالكرة العربية

صور | قطر تهزم الكويت بثنائية وتعبر إلى الدور الثالث من تصفيات المونديال

حجز منتخب قطر بطاقة التأهل إلى الدور الثالث بعد الفوز الثمين خارج القواعد على حساب شقيقه الكويت، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء، على ستاد صباح السالم في الكويت، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

اقرأ أيضًا:

الشباب يتلقى ضربة موجعة قبل مواجهة الهلال

القمة العربية الخالصة لم تكشف عن كامل الأسرار إلا مع الرمق الأخير، حيث نجح المنتخب القطري في الوصول إلى شباك مُضيفه الأزرق عندما مرر جاسم عبد السلام كرة بينية باتجاه أكرم عفيف؛ على الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء الذي مررها بدوره عرضية أرضية نحو القائم البعيد، عند الدقيقة 77، أمام القادم من الخلف المعز علي الذي أسكنها مباشرة داخل الشباك.

ولم ينتظر المنتخب الكويتي طويلاً، لينجح في تعديل النتيجة بعد دقيقتين فقط عندما أرسل البديل عيد ناصر الراشدي كرة عرضية مُتقنة من الجهة اليمنى، ارتقى لها محمد دحام ليسكنها برأسه مباشرة على يمين الحارس القطري برشم داخل المرمى.

الإثارة بلغت ذروتها حين عاد العنابي القطري للتقدم مرة أخرى، عند الدقيقة 80، بعدما أرسل عبد السلام كرة بينية عالية على الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، انفرد على إثرها المُعز علي بالمرمى الكويتي، قبل أن يسددها بطريقة جميلة بقدمه اليمنى من فوق الحارس عبد الغفور المتقدم داخل الشباك.

وغرد منتخب قطر خارج سرب المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المشتركة، بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة كاملة، من أربع مباريات، بفارق 8 نقاط أمام الثنائي الهند وأفغانستان، بعد فوز الأخير على أبناء دلهي 2-1 على ستاد أنديرا غاندي في غواهاتي، وتذيل الكويت الترتيب بثلاث نقاط.

ويضم الدور الثاني 36 منتخبًا تم تقسيمها على 9 مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري من ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى