أهم الأخبارالكرة العربية

صور| تصفيات مونديال 2026.. عمان يُسقط ماليزيا في عقر داره

جدد منتخب عُمان التفوق على مضيفه ماليزيا، بعدما حقق فوزًا غاليًا خارج الديار بهدفين من دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على الملعب الدولي بوكيت جليل الوطني في كوالالمبور، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

اقرأ أيضًا:

صور | الصين تسحق سنغافورة وتنعش حظوظ التأهل إلى مونديال 2026

الضيوف حبسوا الأنفاس حتى الوقت المبدد على مدار شوطي المواجهة، بعدما قص عمر المالكي شريط الأهداف عند الدقيقة 45+4 من ضربة جزاء، فيما بصم محمد الغافري على هدف تأكيد الفوز لصالح الأحمر العماني عند الدقيقة 90+4.

وحرك المنتخب العماني عداد النقاط إلى الرقم 9 في المركز الثاني على سلم المجموعة الرابعة من التصفيات الآسيوية المشتركة، بفارق الأهداف فقط خلف المتصدر قرغيزستان، من أربع مباريات، فيما تجمد ماليزيا عند 6 نقاط في المركز الثالث، وبقي رصيد الصين تايبيه خالياً من النقاط.

ويضم الدور الثاني 36 منتخبًا تم تقسيمها على 9 مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري من ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى