أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

قبل أبطال آسيا.. «المسابقات» تُحبط الهلال

بات البرتغالي المخضرم جورجي جيسوس، المدير الفني لفريق الهلال، في ورطة حقيقة قبيل العودة إلى معترك دوري أبطال آسيا لكرة القدم، على خلفية الأنباء التي أُثيرت بشأن رفض لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم طلب الزعيم بإعادة جدولة مبارياته في دوري روشن للمحترفين.

اقرأ أيضًا:

صور| تصفيات مونديال 2026.. عمان يُسقط ماليزيا في عقر داره

وقدمت إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، طلبًا إلى لجنة المسابقات من أجل جدولة مباريات الزعيم في دوري المحترفين، لمنح الفريق الفرصة الكافية للتحضير بشكل مثالي لخوض غمار الأدوار الحاسمة في دوري أبطال آسيا 2023-2024.

وأفادت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، إلى أن لجنة المسابقات رفضت طلب الهلال بتأجيل مباراة القمة أمام الأهلي، المقررة يوم 19 أبريل المقبل، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري السعودي.

ولفت التقرير إلى أن اللجنة تمسكت بإقامة مباراة القمة بين الهلال والأهلي في موعدها المحدد سلفًا، من أجل الحفاظ على روزنامة المسابقة، رغم إنها تأتي قبل 72 ساعة فقط من المواجهة المرتقبة أمام العين الإماراتي، لحساب إياب الدور نصف النهائي من أبطال آسيا.

ويترقب الهلال لخوض مهمة شاقة خارج الديار أمام العين الإماراتي، يوم 16 أبريل المقبل، على ملعب هزاع بن زايد في العاصمة أبوظبي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، قبل أن يتجدد الموعد بين الكبيرين لحساب مباراة الإياب، على ملعب المملكة آرينا بالرياض يوم 23 من نفس الشهر.

وأوضح التقرير أن موقف لجنة المسابقات لم يتوقف فقط عند طلب الهلال، وإنما رفضت أيضًا طلبًا مماثلًا من إدارة النصر بشأن تقديم موعد مباراة الطائي، المقررة يوم 30 مارس الجاري، على ملعب الأول بارك، لحساب الجولة 25 من دوري المحترفين السعودي.

ويترقب الهلال روزنامة مزدحمة بالمواجهات في الشهر المقبل، حيث يلتقي مع الأخدود في دوري روشن، في الثاني من أبريل، ثم الخليج في الخامس من ذات الشهر، قبل أن يلعب الديربي ضد النصر يوم 8 أبريل في نصف نهائي السوبر السعودي بالإمارات.

تدريبات الهلال

وفي حال تجاوز عقبة النصر في السوبر سيخوض النهائي بعدها بثلاثة أيام، ويوم 16 من نفس الشهر يلتقي الهلال مضيفه العين الإماراتي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، كما سيواجه أهلي جدة بالدوري السعودي يوم 19 أبريل.

ويعود رجال المدرب جورجي جيسوس إلى الرياض لمواجهة العين في إياب نصف نهائي دوري الأبطال، يوم 23 من نفس الشهر، ويستقبل الهلال، نظيره الفتح ضمن منافسات الدوري السعودي، يوم 26 من الشهر المقبل، وبعدها بـ 4 أيام يلتقي الاتحاد في نصف نهائي كأس الملك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى