الكرة المحليةأهم الأخبار

محترف النصر ممنوع من المشاركة في كأس السوبر لهذا السبب

تلقت إدارة نادي النصر رداً صادماً من الاتحاد السعودي لكرة القدم بشأن أهلية مشاركة محترف فريقها الأول لكرة القدم، الأسترالي عزيز بيهيتش، في منافسات بطولة كأس السوبر المحلي 2024.

النصر يشارك في النسخة المقبلة من كأس السوبر السعودي بنظامها الجديد إلى جانب أندية «الهلال – الاتحاد – الوحدة»، بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 8 إلى 11 أبريل.

عزيز بيهيتش
عزيز بيهيتش

اتحاد كرة القدم أخبر إدارة النصر بأن المدافع والظهير الأيسر الأسترالي عزيز بيهيتش غير مؤهل قانونيًا، للمشاركة في بطولة السوبر، بحسب الرياضية، حيث أن لوائح دوري روشن السعودي للمحترفين، يتم تطبيقها على بطولة كأس السوبر، التي تقام في نفس الموسم الرياضي؛ لذلك لا يمكن مشاركة أي أجنبي، سوى المقيد في القائمة المحلية فقط

النصر تعاقد مع بيهيتش؛ خلال سوق الانتقالات الشتوية الماضي (يناير 2024)، ولم يتم قيده في قائمة العالمي المحلية حيث يكتفي بالمشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا فقط، والذي ودع فيها الفريق المنافسات، من دور ربع النهائي.

بيهيتش البالغ من العمر 33 عاماً شارك مع النصر في 3 مباريات بدوري أبطال آسيا موسم 2023-2024، بمجموع 253 دقيقة، ولم يتمكن خلالها من تسجيل أو صناعة أي هدف.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، ممثلًا بشركة الوسائل SMC بصفتها شريكه التسويقي والإعلاني الحصري، قد وقع عقد رعاية مع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي لتكون بموجبه شريكاً رسمياً شريكًا رسميًا لاستضافة كأس السوبر السعودي لعام 2024.

وجاءت مواعيد نصف نهائي كأس السوبر السعودي 2024 كالآتي:

8 أبريل 2024

  • نادي الوحدة × نادي الاتحاد.. على ملعب آل نهيان في تمام الساعة الثامنة مساءً.
  • نادي الهلال × نادي النصر.. على ملعب محمد بن زايد عند الساعة العاشرة والنصف مساءً.

وزارة الرياضة تعلن عن طرح مشروع «المستضيف المحايد»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى