أخبار مصورةأهم الأخبارالكرة المحلية

عاجل فيديو | «ركلات الحظ» تطيح بالنصر خارج الآسيوية.. والعين ينتظر الهلال أو الاتحاد

ودع فريق النصر الأول لكرة القدم منافسات بطولة دوري أبطال آسيا موسم 2023-2024 من دور ربع النهائي، عقب الخسارة أمام منافسه العين الإماراتي، بركلات الجزاء الترجيحية 1-3.

النصر فاز على العين؛ بنتيجة 4-3، على ملعب الأول بارك في الرياض، مساء اليوم الإثنين، في إياب دور ربع النهائي، علماً بأن الفريق الإماراتي فاز بنتيجة 1-0، على ملعب هزاع بن زايد في الإمارات، الأسبوع الماضي في الذهاب.

بهذه النتيجة تعادل الفريقان بأربعة أهداف لكل منهما في مجموع المباراتين، ليتم اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت لفريق العين.

وبينما خرج النصر من منافسات البطولة القارية، فإن العين تأهل إلى دور نصف النهائي وينتظر الفائز من مواجهة فريق الهلال أمام شقيقه الاتحاد.

أهداف المباراة

ووقع سفيان رحيمي على هدف أول لصالح العين عند الدقيقة 29، بعد تلقي تمريرة من أليخاندرو كاكو، ليسدد كرة أرضية على يسار الحارس راغد النجار.

وأضاف سفيان رحيمي الهدف الثاني للعين عند الدقيقة 45، بتسديدة على حدود منطقة الجزاء، لتستقر الكرة في الزاوية اليسرى.


وعند الدقيقة 45+5 بالشوط الأول؛ استطاع عبد الرحمن غريب تقليص الفارق لصالح النصر، بعد استغلال تمريرة ساديو ماني الذي تمكن من مراوغة الحارس خالد عيسى، قبل منح الكرة لغريب الذي سدد الكرة في الشباك.

وأدرك النصر التعادل بتسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 52 بمساعدة النيران الصديقة، بعد قيام البرتغالي أوتافيو بإرسال كرة عرضية من داخل منطقة الجزاء، في الزاوية اليمنى، ليتسبب الحارس خالد عيسى في هدف بالخطأ في مرماه، أثناء محاولة التصدي لكرة لاعب النصر.

وعند الدقيقة 73؛ وقع أليكس تيليس على الهدف الثالث لصالح النصر من ركلة حرة مباشرة نفذها بإرسال عرضة إلى داخل منطقة الجزاء لم يتمكن دفاع العين ولا حارس المرمى من التصدي لها تشق الكرة طريقها نحو الشباك.

وبعدما انتهى الوقت الأصلي من مباراة الإياب بتقدم النصر 3-2، تم اللجوء إلى شوطين إضافيين نجح خلالهما العين في تسجيل الهدف الثالث مستغلاً خطأً فادحاً وكارثياً من حارس العالمي، راغد النجار، الذي فشل في إمساك كرة عرضية ليضعها البديل سلطان الشامسي داخل الشباك.

وفي الشوط الإضافي الثاني؛ أنقذ الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه النصر بتسجيل الهدف الرابع من ركلة جزاء عند الدقيقة 118 نفذها بنجاح ووضعها بهدوء داخل الشباك الإماراتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى