أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو | هل تسبب «إهمال ميتروفيتش» في تفاقم الإصابة؟

أكد المحلل الرياضي أحمد الفهيد، أن إهمال الدولي الصربي ألكسندر ميتروفيتش، هداف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، في التعامل مع الإصابة من الوهلة الأولى أدى إلى تفاقم الوضع على نحو سيء، معتبرًا أن غيابه عن مواجهة العين في دوري أبطال آسيا سيكون بمثابة ضربة قاسية لأزرق الرياض.

اقرأ أيضًا:

تمنى انتقال رونالدو للهلال وهاجم التحكيم.. رئيس النصر الأسبق يطلق تصريحات مثيرة للجدل

واعترف الفريق الطبي لفريق الهلال، الذي يترقب إجراء الفحوصات الطبية على المهاجم الصربي اليوم الاثنين، في أحد المراكز المتخصصة في الرياض، أن الكشف المبدئي على ميتروفيتش رجح التعافي من الإصابة على مستوى العضلة الخلفية في غضون 3 أسابيع، ما يعني الغياب عن 6 مباريات مؤثرة في مشوار الفريق على أقل تقدير.

وأوضح الفهيد، في تصريحات عبر برنامج «أكشن مع وليد» على قناة «MBCAction»: «بطبيعة الحال غياب ميتروفيتش مؤثر جدًا، خاصة أن الحديث عن هداف الفريق وهداف دوري أبطال آسيا، والمنافس بقوة على لقب هداف الدوري حتى هذه اللحظة على الأقل».

وأضاف المحلل الرياضي أن الهلال قادر على التعامل مع الأمر في مباريات دوري روشن، في ظل فارق النقاط الكبير مع أقرب المنافسين، وهناك بدائل قادرة على تعويض الصربي، في ظل الأريحية التي يتعامل بها الفريق مع حسم اللقب نظريًا.

ولفت أحمد الفهيد إلى أن الحديث عن مباريات الدوري ينسحب أيضًا على مواجهتي السوبر السعودي، خاصة أن خسارة اللقب ليست بالأمر الكبير، نعم هي بطولة مهمة لأي نادٍ، لكن في حال خروج الهلال فلن تكون مشكلة خاصة أنها لا تأتي ضمن أولويات الزعيم.

وشدد المحلل الرياضي على أن الأزمة الحقيقية تكمن في مباراة العين الإماراتي في دوري أبطال آسيا، حيث يحتاج الهلال إلى رأس حربة بقيمة ميتروفيتش في هذا الموعد الكبير، وهنا الغياب سيكون مؤثرًا جدًا على خطط المدرب البرتغالي جورجي جيسوس.

واعتبر الفهيد أن غياب ميتروفيتش مريح جدًا لفريق العين في نصف نهائي أبطال آسيا، مشيرًا إلى أن الخيارات البديلة تنحصر في صالح الشهري وعبدالله الحمدان، وهو الخبر الذي سيسعد مدرب المنتخب الوطني روبرتو مانشيني، لكن في المقابل لن يكون مريحًا لجماهير الهلال.

وختم أحمد الفهيد تصريحاته، بالتأكيد على أن إهمال ميتروفيتش في التعامل مع الإصابة من الوهلة الأولى تسبب تفاقم المتاعب وهذا الغياب الطويل، حيث استشعر الصربي بآلام في العضلة الخلفية لحظة ضربة الجزاء، لكنه تحامل وأكمل بينما كان من الضروري أن يشير إلى الجهاز الطبي لوجود مشكلة، ويغادر فورًا الميدان.

ويبدو الهلال في وضعية لا يحسد عليها، حتى وإن جاءت الأنباء سارة باستمرار غياب ميتروفيتش 3 أسابيع فقط ولم يمتد إلى ختام الموسم المثير، حيث يفتقد عندها جهود الهداف الصربي في 6 مواجهات من العيار الثقيل في شهر أبريل الحالي، تبدو مفصلية في مشوار الزعيم.

وتأكد غياب ميتروفيتش عن مباريات الزعيم أمام الأخدود والخليج لحساب منافسات الجولتين 26، 27 من دوري روشن للمحترفين، والنصر، يوم 8 أبريل المقبل، على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة في الإمارات العربية المتحدة، لحساب نصف نهائي كأس السوبر السعودي، إلى جانب المشهد الختامي حال تجاوز عقبة الجار اللدود.

الضربة الأقوى ستمثل في غياب المهاجم الصربي عن موقعة العين الإماراتي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، يوم 16 أبريل الجاري، كما يمتد إلى مباراة الكلاسيكو أمام الأهلي، في «الجوهرة المشعة»، يوم 19 من الشهر ذاته، لحساب الجولة 28 من الدوري السعودي.

الأنباء السارة لفريق الهلال تتمثل في تعافي ميتروفيتش قبل مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا أمام العين يوم 23 أبريل في الرياض، إلا أنه في حال جاءت الإصابة أكبر من توقعات الجهاز الطبي، عندها سيمتد الغياب إلى يوم 16 مايو المقبل، حتى موعد ديربي الرياض أمام النصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى