تقارير ومقالاتأهم الأخباردوري روشن السعودي

تمنى انتقال رونالدو للهلال وهاجم التحكيم.. رئيس النصر الأسبق يطلق تصريحات مثيرة للجدل

حالة من الجدل أثارها الأمير فيصل بن تركي؛ رئيس نادي النصر الأسبق، في الشارع الكروي السعودي بعدما أطلق عدة تصريحات كشف من خلالها أسرار كثيرة، أبرزها أنه كان يريد انتقال كريستيانو رونالدو إلى الهلال، وكيف تحايل على القانون لتجديد عقد خالد الغامدي؟.

وسبق أن تولى الأمير فيصل بن تركي رئاسة نادي النصر خلال الفترة من عام 2009 حتى 2018، نجح خلال هذه الفترة في تحقيق الدوري السعودي مرتين، وكأس ولي العهد مرة واحدة.

وقال الأمير فيصل بن تركي في تصريحات صحفية: «كنت أتمنى انتقال رونالدو إلى الهلال وليس إلى النصر».

وأوضح رئيس العالمي الأسبق: «النصر لا يلعب بطريقة واضحة تساعد اللاعب لأن ليس هناك أطراف ملعب مميزون، لذلك كان الأفضل لرونالدو الانتقال إلى الهلال».

كريستيانو رونالدو 
كريستيانو رونالدو

وعن أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي قال: «ليو وكريستيانو هما الأفضل في آخر 15 سنة، لم أكن أتمنى قدوم ليونيل ميسي إلى الهلال، فهو يتواجد في إنتر ميامي هو من الأساس متفق مع ديفيد بيكهام ولم يكن يريد الانضمام إلى أي فريق بالدوري السعودي».

كما كشف الأمير فيصل بن تركي أنه كان يفكر جديًا في شراء نادي النصر خلال إحدى الفترات، وقال: «في فترة الأمير عبدالله بن مساعد فكرت إني اشتري النادي، ولكن الأمر لم يكتب له النجاح».

وبشأن أنباء تدخله في تشكيل النصر خلال فترة رئاسته للنادي؛ قال: «كنت أعطي رأيي قبل المباراة، ولكن في النهاية القرار للمدرب، مثل طريقة عملي، فقد كنت أعمل برفقة مجلس الإدارة، والقرارات النهائية أتخذها أنا».

الأمير فيصل بن تركي كشف كيف منع انتقال خالد الغامدي إلى الهلال؛ وقال: «الغامدي وقع للهلال بدون علمي، وقال للهلال لا تعلنون إلا بعد التتويج».

وأضاف: «فجأة جاء لي الغامدي واعترف بتوقيعه للهلال، وقال إني تورطت وأريد التجديد مع النصر، وبطريقتنا تحايلنا على القانون ومددنا عقده».


وعن عوض خميس؛ قال الأمير فيصل بن تركي: «توصل الهلال لاتفاق للتوقيع مع عوض وقاموا بالتقاط الصور، ولكن تم الاتفاق على عدم الكشف عن ذلك حتى بعد مباراة الوحدة».

وتابع: «خلال التدريب، تم تسريب صور لتوقيع اللاعب، وأعترف أن اللاعب كان بحوزته شيك من الهلال، وقمت بتوقيع العقد معه في نفس اللحظة».

وأوضح الأمير فيصل بن تركي أن كل من النصر والهلال قاما بالتوقيع مع عوض خميس وأن النصر تعمد إعلان ذلك، لكي تقوم لجنة الاحتراف بفتح تحقيق، وإصدار عقوبة على اللاعب، وعلى النصر والهلال، ليعود اللاعب للعب مع العالمي مجددًا.

وأعرب الأمير فيصل بن تركي عن شعوره بالظلم التحكيمي وقال: «توجد أرقام غريبة.. هناك نادي يحسب له ضربتي جزاء ونادي آخر يحسب له 13 ضربة جزاء في موسم واحد والمشكلة أنها مع تواجد تقنية الفيديو المساعد».

وأضاف: «أنا ليس لدي أي مشكلة أن ألعب ضد الحكم والفريق الثاني، ولكن هذه الأشياء لا تحدث مع نادي آخر، وفي فترة رئاستي خسر النصر أربع بطولات بسبب التحكيم».

وتابع: «الدوري هذه السنة ضاع من النصر، لأن الهلال كان ممتاز وكانت هناك فوارق في النقاط والتحكيم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى