أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

موعد مباراة الهلال ضد العين في نصف نهائي دوري أبطال آسيا

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال رحلة البحث عن لقب بطولة دوري أبطال آسيا المفقود، وذلك بعدما تجاوز عقبة غريمه اللدود الاتحاد، ضمن منافسات ربع نهائي المعترك القاري، ليفرض موعدًا من العيار الثقيل أمام نظيره العين الإمارتي، في مواجهة عربية خالصة.

اقرأ أيضًا:

رسميًا | أطول سلسلة انتصارات.. الهلال «القياسي» سيد الكرة العالمية

وحجز فريق الهلال تذكرة العبور إلى المربع الذهبي من دوري أبطال آسيا 2023-2024 من الباب الواسع، بعدما جدد الفوز على مضيفه الاتحاد، بهدفين دون رد، في القمة السعودية الخالصة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء، على ملعب الجوهرة المشعة، لحساب إياب الدور ربع النهائي.

وكرر رجال المدرب البرتغالي جورجي جيسوس التفوق على غريمه الاتحاد من جديد، بعدما حسم مباراة الذهاب التي جرت في ميدان المملكة آرينا، بفضل ثنائية ألكسندر ميتروفيتش وسالم الدوسري، ليتجاوز النمور بأربعة أهداف دون رد في مجموع مواجهتي الكلاسيكو.

الهلال يضرب ولا يبالي

وحسم الهلال بالانتصار الجديد على الاتحاد، أطول سلسلة انتصارات متتالية في تاريخ الساحرة المستديرة، بـ27 فوزًا؛ متجاوزًا رقم نادي نيو ساينتس الويلزي، الذي تحقق في موسم 2016-2017، ليواصل الزعيم التألق رفقة جيسوس في موسم استثنائي.

وخرج الهلال من ميدان الجوهرة المشعة بأكبر المكاسب، على رأسها حجز مقعد في نصف نهائي دوري الأبطال، والانفراد بالرقم القياسي العالمي لعدد مرات الفوز المتتالي برصيد 28 مباراة متفوقًا على أصحاب المقام الرفيع في عالم الساحرة المستديرة، إلى جانب ترسيخ العقدة أمام المنافس الأصفر.

وحسم الهلال خامس مواجهات الموسم الحالي مع الاتحاد، بواقع واحدة في كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال ومواجهتين في الدوري السعودي، وأنهى ذهاب وإياب دوري الأبطال برباعية نظيفة في مجموع المباراتين، ليوثق التفوق الكاسح على الغريم اللدود.

النصر والعين
النصر والعين

موعد مباراة الهلال والعين في ربع نهائي دوري أبطال آسيا

وضرب الهلال موعدًا من العيار الثقيل أمام شقيقه العين، في الدور نصف النهائي من دوري الأبطال، بعدما تجاوز الزعيم الإماراتي بشق الأنفس عقبة منافسه النصر، عبر ضربات المعاناة الترجيحية، بعد انتهاء مجموع المباراتين بالتعادل برباعية لكل طرف.

العين حقق الفوز ذهابًا في العاصمة أبوظبي بهدف دون رد حمل توقيع المتألق سفيان رحيمي، إلا أن النصر عاد من بعيد في ملعب الأول بارك في الرياض، لينتزع فوزًا دراميًا برباعية مقابل ثلاثة أهداف، لتذهب المواجهة إلى ضربات الترجيح التي ابتسمت لصالح رجال المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو بنتيجة 3-1.

ومن المقرر أن تقام لقاءات دور الثمانية من البطولة القارية بنظام الذهاب والإياب أيضًا، حيث يحلّ فريق الهلال ضيفًا على شقيقه العين الإماراتي، على ملعب هزاع بن زايد في العاصمة أبوظبي، وذلك في يوم الثلاثاء 16 أبريل المقبل.

ويتجدد الموعد بين الهلال والعين، لحساب نهائي منطقة غرب القارة الصفراء، على ملعب المملكة آرينا في مدينة الرياض، مساء الثلاثاء، 23 أبريل 2024، حيث يتأهل الفائز لخوض مواجهة التتويج أمام الفائز من مباراة أولسان هيونداي الكوري الجنوبي والفائز من المواجهة المقررة صباح غدٍ الأربعاء، بين يوكوهاما مارينوس الياباني وشاندونغ تايشان الصيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى