أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل فيديو | الهلال العالمي يرسخ عقدة الاتحاد ويعبر إلى نصف نهائي أبطال آسيا

واصل فريق الهلال كتابة التاريخ بعدما جدد التفوق على الغريم اللدود الاتحاد في عقر داره، بهدفين من دون رد، في القمة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»، ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

عاجل | أول تعليق من رونالدو بعد الخروج من دوري أبطال آسيا

الهلال انتظر حتى الدقيقة 61 من أجل فك شفرة مرمى صاحب الدار، بعدما توغل سيرجي سافيتش من الرواق الأيسر قبل أن يمرر كرة حريرية إلى ياسر الشهراني، قبل أن يطلق الأخير تسديدة زاحفة مرت إلى شباك الحارس عبدالله المعيوف.

حاول الاتحاد تفادي خسارة خامسة أمام الغريم اللدود في الموسم الحالي، إلا أن تحركات النمور اصطدمت بحصول عبدالرزاق حمدالله على البطاقة الحمراء عند الدقيقة الأولى من الوقت المبدد، وسط حالة من التوتر فوق الميدان، لتزداد متاعب صاحب الدار.


وأطلق البرازيلي مالكوم دي أوليفيرا رصاصة الرحمة على الاتحاد، بعدما استقبل تمريرة رائعة من ألكسندر ميتروفيتش عند الدقيقة الخامسة من الوقت المبدد، ليسدد الكرة بأريحية داخل شباك المعيوف، ويواصل الهلال التحليق في الأجواء العالمية.


وفرض الهلال موعدًا ناريًا في نصف نهائي دوري أبطال آسيا مع العين الإماراتي، بعدما تجاوز الأخير عقبة النصر عبر ضربات الترجيح، بعد التعادل برباعية لكل طرف في مجموع مواجهتي الذهاب والإياب، في الطريق نحو استعادة العرض القاري.

وخرج الهلال من ميدان الجوهرة المشعة بأكبر المكاسب، على رأسها حجز مقعد في نصف نهائي دوري الأبطال، والانفراد بالرقم القياسي العالمي لعدد مرات الفوز المتتالي برصيد 28 مباراة، إلى جانب ترسيخ العقدة أمام المنافس الأصفر.

وحسم الهلال خامس مواجهات الموسم الحالي مع الاتحاد، بواقع واحدة في كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال ومواجهتين في الدوري السعودي، وأنهى ذهاب وإياب دوري الأبطال برباعية نظيفة في مجموع المباراتين، ليوثق التفوق الكاسح على الغريم اللدود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى