أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

الأول عربيًا.. الهلال يزاحم الكبار على صدارة قائمة أفضل 50 ناديًا بالعالم

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، بقيادة البرتغالي المخضرم خورخي خيسوس، كتابة التاريخ وذلك بعدما حقق طفرة كبيرة على سلم تصنيف الأندية العالمية، في ظل النتائج القياسية التي حققها في الموسم الحالي، والانفراد بالرقم العالمي لأطول سلسلة انتصارات متتالية.

اقرأ أيضًا:

رسميًا | أطول سلسلة انتصارات.. الهلال «القياسي» سيد الكرة العالمية

وكشفت شبكة «أوبتا» المُتخصصة في إحصائيات كرة القدم، عن ارتقاء نادي الهلال إلى المركز الرابع والأربعين عالميًا ضمن قائمة أفضل 100 فريق بكرة القدم في العالم، بعدما رفع رصيده إلى 86.1 نقطة، مستفيدًا من المستويات الرائعة التي قدمها في الموسم الجاري 2023-2024.

وبات الهلال النادي العربي الوحيد ضمن قائمة أفضل 50 ناديًا على مستوى العالم، متفوقًا على العديد من الأسماء الرنانة في القارة العجوز، حيث تجاوز أندية بحجم؛ جلطة سراي التركي، والثنائي الإسباني ريال بيتيس وفالنسيا وأولمبيك ليون الفرنسي وإيفرتون الإنجليزيين.

وتفوق الهلال، صاحب أطول سلسلة انتصارات في تاريخ كرة القدم بـ29 فوزًا متتاليًا، بفارق كبير أمام الجار اللدود النصر، بقيادة الدون كريستيانو رونالدو، الذي حجز بدوره مقعدًا ضمن أفضل 100 نادٍ على مستوى العالم، حيث حلّ في المركز الـ93، برصيد 81.8 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى