أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

الهلال يغرد خارج السرب.. تعرف على ترتيب الدوري السعودي قبل الجولة 25

تعود الحياة من جديد إلى منافسات الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024، بعد توقف عارض على روزنامة «فيفا»، والذي شهد حفاظ المنتخب الوطني الأول لكرة القدم نغمة الانتصارات بعد الفوز ذهابًا وإيابًا على نظيره طاجيكستان، لحساب التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

اقرأ أيضًا:

موعد مباراة الاتحاد ضد الفيحاء.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

وتدور عجلة دوري روشن مجددًا بأقصى طاقتها على إيقاع الجولة الخامسة والعشرين من عمر الموسم المثير، حيث يطمح الاتحاد إلى استكمال مشوار التعافي تحت قيادة المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، عندما يلتقي مع ضيفه الفيحاء، مساء غدٍ الجمعة، على ملعب «الجوهرة المشعة».

ويحاول الأهلي نفض غبار الخسارة أمام النصر، من أجل الحفاظ على المركز الثالث، عندما يحلّ ضيفًا على الاتفاق، على ملعب الأمير محمد بن فهد، في مهمة لن تكون سهلة على الضيف القادم من جدة في ظل المردود الجيد لرجال المدرب ستيفن جيرارد في الجولات الثلاث الماضية.

ويخوض التعاون مهمة تبدو في المتناول أمام ضيفه الحزم، فيما يلتقي ضمك مع الخليج في خميس مشيط، في مواجهة متكافئة إلى حد كبير بين طرفيها، ويصطدم الرائد مع الأخدود من أجل الابتعاد عن منطقة الخطر، على ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبدالعزيز الرياضية.

وتستكمل باقي جولات الجولة الخامسة والعشرين، بعد غدٍ السبت، على إيقاع ديربي الرياض المثير بين الهلال القابض على الصدارة وضيفه اللدود الشباب، على ميدان مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، حيث يطمح الزعيم إلى الحفاظ على سلسلة الانتصارات القياسية بينما يرغب الليوث في التعافي والترقي على سلم الترتيب.

ويستضيف ملعب الأول بارك في الرياض، مباراة النصر أمام ضيفه الطائي، حيث يسعى العالمي إلى تحقيق الفوز من أجل الضغط على الهلال في المقدمة والتمسك بحظوظ المنافسة على اللقب، على الرغم من صعوبة المهمة في ظل فارق النقاط الـ12 قبل 10 جولات من ختام الموسم.

ويلتقي الرياض مع أبها في العاصمة، في مواجهة مثيرة من أجل الإفلات من منطقة الهبوط، فيما يحلّ الفتح ضيفًا على الوحدة، في المباراة التي تُقام على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية «الشرائع»، من أجل الاستقرار في المنطقة الدافئة.

وقبل قص شريط الجولة 25، يأتي الهلال في صدارة الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 68، من 22 انتصارًا وتعادلين ودون أن يذق طعم الخسارة حتى الآن، موسعًا الفارق أمام الغريم اللدود النصر؛ الذي يحتل الوصافة بفارق 12 نقطة عن الزعيم.

واستعاد الاتحاد التوازن بفوز عريض على الفتح برباعية مقابل هدفين، ليحتل المركز الرابع برصيد 43 نقطة، خلف الجار اللدود النادي الأهلي في المركز الثالث برصيد 47 نقطة، على الرغم من الخسارة المخيبة داخل القواعد أمام النصر بهدف نظيف.

رونالدو
النصر ضد الأهلي

وتراجع التعاون إلى المركز الخامس، برصيد 40 نقطة، بعد أن فقد 7 نقاط كاملة في الجولات الثلاث الماضية، بفارق 5 نقاط أمام الاتفاق الذي ارتقى إلى المركز السادس، فيما يأتي ضمك سابعًا بـ34 نقطة، ويحتل الفيحاء المركز الثامن بـ32 نقطة.

ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024 قبل قص شريط الجولة 25:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى