أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

جيسوس يحذّر من خطورة الاتحاد لهذا السبب

اعترف البرتغالي المخضرم جورجي جيسوس، المدير الفني لفريق الهلال، أن التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023-2024، لم يحسم حتى الآن، على الرغم من الفوز المريح على غريمه اللدود الاتحاد في الكلاسيكو الذي درات رحاه في ملعب المملكة آرينا.

اقرأ أيضًا:

خيسوس وبونو.. سيطرة هلالية على جوائز الأفضل في دوري روشن

ورسخ فريق الهلال التفوق الكاسح على ضيفه الاتحاد، بعدما حقق فوزًا ثمينًا بهدفين دون رد، في القمة التي جرت بينهما مساء أمس الثلاثاء، في العاصمة الرياض، ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا.

وأوضح جورجي جيسوس، في تصريحات صحفية عقب الفوز الثمين على الاتحاد: «بطبيعة الحال حقق الهلال فوزًا جديدًا على حساب خصم قوي، تمكنا من تسجيل هدفين في الشوط الأول، وكان في الإمكان إضافة المزيد من الأهداف، لكن ذلك لم يحدث».

جورجي جيسوس
جورجي جيسوس

وأضاف المدرب البرتغالي: «بعد طرد نجولو كانتي عند الدقيقة 66، شعر الفريق أن تسجيل الهدف الثالث بات في المتناول إلا أن الدوافع لم تعد قائمة فوق الميدان، وإنما على العكس كاد الاتحاد أن يسجل هدفًا كان سيغير أمور كثيرة، والثقة اليوم كانت ربما أكثر من المطلوب».

وحذر جيسوس من خطورة التعامل بتراخي مع مباراة الإياب المقررة في الجوهرة المشعة، 12 مارس الجاري، معتبرًا أن النتيجة لا تمنح الهلال الأريحية الكافية، في ظل قدرة الاتحاد على التعويض في عقر داره، وهو ما يستوجب التعامل بالكثير من الجدية والحذر.

ولفت مدرب الهلال إلى أنه شدد على عناصر الخط الخلفي وخاصة علي آل بليهي بضرورة التركيز في الثلث الأخير، وعدم خسارة الكرة في التمريرات الخلفية، معقبًا: «سنستمر في الفترة المقبلة بذات أسلوب العمل الذي نقوم به دائماً، لكن المباريات المتتالية يجب أن تدار بشكل مدروس».

لم يكن الهلال في حاجة لأكثر من 40 دقيقة من أجل قص شريط الأهداف عن طريق المدمر ألكسندر ميتروفيتش من علامة الجزاء، بعدما سقط مدالله العليان في المحظور بارتكاب مخالفة مع الصربي داخل منطقة الجزاء لم يتردد الحكم في احتساب مخالفة ترجمها هداف الهلال إلى هدف الأسبقية.

الاتحاد لم يتجاوز صدمة الهدف الأزرق، حتى جاءت الضربة الثانية سريعًا بعدما توغل مالكوم دي أوليفير ليتوغل من الرواق الأيمن بعد دقيقة واحدة مستفيدًا من ارتباك واضح في صفوف المنافس، ليمرر عرضية متقنة إلى الخالي من الرقابة سالم الدوسري، لم يجد أدنى صعوبة في إيداعها الشباك ليزيد متاعب النمور.

وتحصل النجم الفرنسي نجولو كانتي على البطاقة الحمراء المباشرة، عند الدقيقة 66، بعد تدخل عنيف على رفيق الأمس القريب في صفوف تشيلسي، المدافع السنغالي كاليدو كولبيالي، في مشهد احتاج إلى توثيق من غرفة «الفار»، ليزيد من متاعب الاتحاد.

ووضع الهلال قدمًا في نصف نهائي دوري أبطال آسيا في الطريق نحو استعادة اللقب المفقود، وذلك قبل أن يشد الرحال صوب جدة من أجل تجديد الموعد مع الاتحاد، يوم 12 مارس الجاري، على ملعب الجوهرة المشعة، لحساب إياب المعترك القاري الكبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى