أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | تغييرات بالجملة في تشكيل الاتحاد أمام الهلال في الكلاسيكو الآسيوي

كشف الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، المدير الفني لفريق الاتحاد، عن تشكيل النمور الرسمي لمواجهة مضيفه الهلال، في كلاسيكو كرة القدم السعودية لحساب منافسات ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم موسم 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

عاجل | الإصابات تضرب الاتحاد قبل موقعة الهلال في أبطال آسيا

ويحلّ الاتحاد ضيفًا ثقيلًا على غريمه اللدود الهلال، في القمة المرتقبة التي تُقام عند تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب المملكة آرينا في العاصمة الرياض، ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائي من المعترك القاري.

وجاءت اختيارات جاياردو لتشكيل الاتحاد الأساسي على النحو التالي:

حراسة المرمى: عبد الله المعيوف.

خط الدفاع: أحمد حجازي- سعد الموسى- حسن كادش.

خط الوسط: مدالله العليان- فواز الصقور- زكريا هوساوي- فابينيو- نجولو كانتي.

خط الهجوم: رومارينيو- عبد الرزاق حمد الله.

ويحتاج الاتحاد لفض غبار الخسارة أمام الهلال سريعًا من أجل العدة إلى القواعد بنتيجة إيجابية تُنعش حظوظ العميد في استكمال المشوار القاري، وذلك بعدما سقط رجال جاياردو بثلاثية مقابل هدف، الجمعة الماضي، وعلى الملعب ذاته، ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

ويطمح الاتحاد إلى تجاوز آثار خسارة الدوري، وكسر عقدة الزعيم التي فرضت نفسها في السنوات الأخيرة، واستكمال التعافي من تخبط ما قبل التوقف الدولي، وإلحاق الهزيمة الأولى بصاحب الأرض في الموسم الجاري، وشحن بطاريات الثقة قبل مواجهة إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا في جدة.

ويبحث الهلال، بدوره، على الخروج من موقعة الكلاسيكو بأكبر المكاسب، على رأسها تعزيز الرقم القياسي لعدد مرات الفوز المتتالي، حيث يقف رجال المدرب خورخي جيسوس على مسافة انتصارين فقط من الرقم العالمي، إلى جانب تجاوز عقبة مهمة على طريق استعادة اللقب، وتأكيد التفوق على المنافس الأصفر.

الاتحاد ضد الهلال
الاتحاد ضد الهلال

القمة تمثل رابع مواجهات الموسم الحالي بين الهلال والاتحاد، حسم الزعيم الثلاثة الأولى بواقع واحدة في كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال ومواجهتين في الدوري السعودي، فيما سيكون خامس الصدامات بين الثنائي الكبير في جدة، وعلى ميدان الجوهرة المشعة، يوم 12 مارس، في إياب المعترك القاري.

وكان الهلال تصدر ترتيب المجموعة الرابعة في دور المجموعات برصيد 16 نقطة من ست مباريات، بفارق 3 نقاط أمام نافباخور الأوزبكي، قبل أن يواصل المشوار بنجاح بعد تجاوز عقبة دور الـ16 على حساب سباهان أصفهان الإيراني بواقع 6-2 في مجموع المباراتين.

الاتحاد ضد الهلال
الاتحاد ضد الهلال

في المقابل؛ تصدر الاتحاد ترتيب المجموعة الثالثة، برصيد 15 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط جمعها الثنائي المطارد سباهان الإيراني الثاني والقوة الجوية العراقي، وفاز في دور الـ16 على نافباخور الأوزبكي بواقع 2-1 في مجموع المباراتين.

ويعتبر الثنائي السعود الكبير من ضمن أنجح أندية دوري أبطال آسيا، حيث يتشاركان في الفوز بلقب أعرق المسابقات القارية 6 مرات، من بينها 4 ألقاب لصالح الهلال أعوام 1991 و2000 و2019 و2021، مقابل لقبين في خزانة الاتحاد عامي 2004 و2005 على التوالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى