دوري روشن السعوديأهم الأخبارالكرة المحلية

عاجل فيديو | أبطال آسيا.. الهلال يضرب الاتحاد بثنائية ويضع قدمًا في نصف النهائي

رسخ فريق الهلال التفوق الكاسح على غريمه اللدود الاتحاد، بعدما حقق فوزًا ثمينًا بهدفين دون رد، في الكلاسيكو الذي جرى بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب المملكة آرينا في العاصمة الرياض، ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

عاجل | غياب بونو وعودة ميتروفيتش.. الهلال يحشد القوة الضاربة أمام الاتحاد في الكلاسيكو الآسيوي

لم يكن الهلال في حاجة لأكثر من 40 دقيقة من أجل قص شريط الأهداف عن طريق المدمر ألكسندر ميتروفيتش من علامة الجزاء، بعدما سقط مدالله العليان في المحظور بارتكاب مخالفة مع الصربي داخل منطقة الجزاء لم يتردد الحكم في احتساب مخالفة ترجمها هداف الهلال إلى هدف الأسبقية.


الاتحاد لم يتجاوز صدمة الهدف الأزرق، حتى جاءت الضربة الثانية سريعًا بعدما توغل مالكوم دي أوليفير ليتوغل من الرواق الأيمن بعد دقيقة واحدة مستفيدًا من ارتباك واضح في صفوف المنافس، ليمرر عرضية متقنة إلى الخالي من الرقابة سالم الدوسري، لم يجد أدنى صعوبة في إيداعها الشباك ليزيد متاعب النمور.

ووضع الهلال قدمًا في نصف نهائي دوري أبطال آسيا في الطريق نحو استعادة اللقب المفقود، وذلك قبل أن يشد الرحال صوب جدة من أجل تجديد الموعد مع الاتحاد، يوم 12 مارس الجاري، على ملعب الجوهرة المشعة، لحساب إياب المعترك القاري الكبير.

الاتحاد يسيطر والهلال يحسم

جاءت البداية سريعة، حيث كانت الندية واضحة بين الطرفين حينما تبادلا الهجمات لكن بدون ترجمة فعلية إلى أهداف بالإضافة إلى غياب الفرص الخطيرة على المرمى، واعتمد الهلال على إمكانات الصربي الكسندر ميتروفيتش والبرازيلي مالكوم ومن خلفهما سالم الدوسري وسلمان الفرج وروبين نيفيز.

في المقابل كان سيطر الاتحاد على مجريات اللعب في الكثير من أوقات الشوط الأول، ووصل في أكثر من مناسبة إلى مناطق أصحاب الأرض بفضل تحركات عبدالرزاق حمدالله ورومارينيو في المقدمة ومن خلفهم رباعي خط الوسط فواز الصقور ونجولو كانتي وفابينيو وزكريا هوساوي.

وبعد مرور نصف ساعة؛ عادت الأفضلية للهلال الذي نجح في فرض إيقاعه على نظيره القادم من جدة، وتبادل ميتروفيتش الكرة مع مالكوم على مشارف منطقة الجزاء، عند الدقيقة 33، لكن البرازيلي تسرع وسدد الكرة بجوار القائم الأيسر لمرمى عبدالله المعيوف.

وواصل الهلال ضغطه على مناطق الاتحاد، حتى أسفر ذلك عن احتساب حكم اللقاء ضربة جزاء عند الدقيقة 40، بعد تدخل متهور من مدالله العليان على الصربي الكسندر ميتروفيتش الذي كان على التنفيذ وسدد الكرة بنجاح في الزاوية اليمنى لحارس النمور.

ولم تمض سوى دقيقتين فقط على هدف السبق الأول للهلال حتى عزز الأزرق التقدم بهدف ثانٍ، حينما مرر روبين نيفيز كرة بينية رائعة إلى مالكوم الذي توغل في الجهة اليمنى وعكس كرة أرضية لسالم الدوسري حيث أكملها الأخيرة كما يجب في المرمى عند الدقيقة 42، وحاول بعد ذلك الاتحاد تقليص الفارق دون جدوى حتى جاءت صافرة الحكم التي أعلنت عن تفوق الهلال في الشوط الأول.

كانتي يزيد متاعب الاتحاد

اختلفت حسابات الفريقين في الشوط الثاني من اللقاء، فالهلال أراد تعزيز النتيجة من أجل قطع خطوة كبيرة نحو الدور قبل النهائي، في حين أراد الاتحاد البحث عن التسجيل وتعويض التأخر بالنتيجة تعرض لضربة موجعة بخروج لاعبه نجولو كانتي بالبطاقة الحمراء، عند الدقيقة 66، بعد تدخله العنيف على قدم نظيره كوليبالي.

وأشرك مارسيلو جاياردو مدرب الاتحاد كل من فيصل الغامدي وسلطان الفرحان ومروان الصحفي أملاً في سد النقص العددي الذي خلفه طرد كانتي، في المقابل استغل الهلال ذلك وبسط أفضليته على مجريات اللعب وحاول زيادة الغلة من الأهداف مع دخول عبدالله الحمدان وناصر الدوسري لاحقاً.

وكاد سافيتش أن يضيف الهدف الثالث للهلال حينما سدد كرة من خارج منطقة الجزاء لكنها جاءت فوق العارضة عند الدقيقة 75، وجاء رد الضيوف عبر أحمد حجازي الذي ارتقى لكرة عرضية من زميله مروان الصحفي وحوّلها برأسه في أحضان محمد العويس، قبل سبع دقائق من النهاية.

وأنقذ العويس مرمى فريقه من هدف محقق حينما تصدى بصعوبة لتسديدة عبدالرزاق حمدالله التي جاءت من داخل منطقة الجزاء، عند الدقيقة 88، بعد تمريرة أخرى من البديل النشط مروان الصحفي من الجهة اليمنى، لتبقى النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية التي أطلقت العنان لأفراح جماهير الهلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى