أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

ضربة موجعة.. النصر في ورطة قبل مواجهة الهلال في كأس موسم الرياض

يبدو البرتغالي لويس كاسترو، المدير الفني لفريق النصر، في ورطة حقيقية قبل المواجهة المرتقبة أمام الجار اللدود الهلال، في ديربي العاصمة الكبير، لحساب نهائي كأس موسم الرياض لكرة القدم، المقرر يوم الخميس 8 فبراير الجاري، على ملعب المملكة آرينا.

اقرأ أيضًا:

ديربي موسم الرياض.. سلمان الفرج خارج حسابات الهلال لهذا السبب

ولقن العالمي منافسه إنتر ميامي الأمريكي بقيادة ليونيل ميسي، درسًا كرويًا قاسيًا بعدما دك شباكه نصف دستة أهداف، في غياب الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، وذلك في المباراة التي جمعتهما الخميس، ضمن منافسات كأس موسم الرياض 2024.

النصر يدرك جيدًا أهمية حسم الكأس الذهبية على حساب الجار الأزرق، قبيل استئناف منافسات الدوري السعودي للمحترفين بعد انتهاء فترة التوقف الدولي، من أجل حسم اللقب الثنائي على حساب الهلال في الموسم الحالي، بعد البطولة العربية، إلى جانب شحن بطاريات الثقة من أجل استمرار القتال على أكثر من جبهة محلية وقارية.

اوسبينا النصر
اوسبينا النصر

وتأكد غياب الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا ، بعدما تعرض لإصابة قوية في أول ظهور بعد غياب طويل أمام فريق إنتر ميامي، حيث أكدت الفحوصات الطبية أن حامي عرين العالمي يحتاج إلى أسبوعين على أقل تقدير من أجل العودة مجددًا إلى العشب الأخضر.

غياب أوسبينا، البالغ من العمر 35 عامًا، مجددًا لم تكن لتشكل صداعًا في رأس المدرب البرتغالي لولا المعطيات التي حاصرت فارس نجد قبيل ديربي نهائي كأس موسم الرياض، حيث بات وليد عبدالله خيارًا وحيدًا على رقعة لويس كاسترو أمام الهلال.

وتجاهل المدرب البرتغالي الحديث عن مصير الحارس الكولومبي في ظل تكرار الإصابات الطويلة، والتي تسببت من قبل في استبعاده من قائمة النصر مطلع الموسم الجاري، من أجل التركيز على حسم مواجهة الهلال، والتي يدخلها العالمي بخيارات الفوز أو التعادل للظفر بالكأس الذهبية.

نواف العقيدي
نواف العقيدي

ويعاني النصر من غياب الحارس الدولي نواف العقيدي، على خلفية أزمة الاستبعاد من صفوف المنتخب السعودي قبيل المشاركة في كأس آسيا 2023، في مشهد مثير للجدل، وهو القرار الذي أرجعه المدرب روبرتو مانشيني إلى عدم رغبة حامي عرين العالمي في تمثيل الوطن إن لم يشارك أساسيًا.

وينتظر نواف العقيدي التحقيق من قِبل لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، حيال اتهامات مدرب الأخضر، والتي نفاها حارس النصر جملة وتفصيلًا، فيما يغيب أيضًا الحارس الثاني راغد النجار بعدما حصل عناصر المنتخب الوطني على إجازة خاصة عقب المشاركة في كأس آسيا.

وسار النصر على خطى الجار اللدود الهلال، حيث نجح الأزرق في إسقاط رفاق ليونيل ميسي برباعية مقابل ثلاثة أهداف، لتنحصر المنافسة على الكأس الذهبية التي ولدت كبيرة، بين ثنائي مدينة الرياض، في ديربي من العيار الثقيل، يوم الخميس المقبل.

وكانت النسخة الأولى من البطولة التي أقيمت يناير 2023 شهدت مشاركة فريق نجوم الهلال والنصر أمام باريس سان جيرمان، بقيادة ليونيل ميسي أيضًا، وحينها انتهت المواجهة لصالح البي إس جي بنتيجة 5 – 4، في حضور نيما ردا سيلفا وكيليان مبابي وسيرجيو راموس رفقة الفريق الفرنسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى